قصص ملهمة .. ذوو الهمم يرون تجاربهم فى هزيمة الإعاقة

قصص ملهمة .. ذوو الهمم يرون تجاربهم فى هزيمة الإعاقة

الخميس ١١ / ٠٤ / ٢٠١٩
أقامت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بقسم التواصل المجتمعي بإدارة العلاقات العامة والإعلام، وفریق إجنایت الظھران، مساء أمس الاربعاء ، على مسرح الأمانة، فعالیة "لنفسك حق" والتي استضافت عدد من ملھمي المجتمع حيث شاركوا بقصص نجاحھم، وسط حضور كثيف غصت به مدرجات المسرح.

قدم كل متحدث ملهم تجربته في الحياة من خلال استخدام " قالب إجنايت" في مدة لا تقل ٥ دقائق تناولوا من خلالها نصائح وإرشادات، استمدت من تجاربهم الشخصية وقصص النجاح، وسط حضور كثيف وحماس من خلال استماع قصص وتجارب المتحدثين.

وأبهرت الحضور ضيفة الشرف نور الهدى من ذوي الهمم لفعالية إجنايت " لنفسك حق " وذلك من خلال برنامجها الخاص الذي قدمته بعنوان مبادرات الوصول الشامل الذي يتكلم عن قصص نجاحها بالحياة رغم صعوبة الحركة، حيث أدهشت جميع الحضور بتجربتها ونضالها وقصة كفاحها ونجاحها .

كما قدم الملهم عبدالله الدليجان حديث حول بداياته من الصفر ووعيه بكل خطواته وقراراته بعد رغبته في التغيير والبدء فيه .

فيما قدم الملهم عبدالله الجود حديث حول إدراكه بأن العطاء غير مقتصرا على عمر الإنسان وأعظم عطاء هو عطاء الأنسان للأخرين .

أما الملهم يوسف السبر، فتحدث حول تجاربه المتعددة منذ الطفولة التي أدت لوعيه بذاته وتطوير الذات، بعدها قدمت لجين القحطاني حديث حول الروح وغذاؤها وكيفية علاجها من خلال التأمل، واختتمت ديمة الربيعة حديثها حول الغوص وكيفية تحوله من صدفة إلى مهنة عن طريق افتتاحها لأول مركز لتعليم الغوص بالمملكة.

وتهدف فعالية " لنفسك حق " الى خدمة المجتمع وخاصة فئة الشباب والذين يعتبرون عماد المستقبل، و دعم الأعمال التطوعیة و تنمیة شباب المستقبل وتطویرھم لبناء وطننا الغالي، بما یتفق مع رؤیة المملكة 2030م، كما تھدف الى توعیة المجتمع بكیفیة تبني نمط حیاة صحیة، و ترتكز الفعالية على تقدیم حدث سنوي یتناول موضوع یلبي احتیاج المجتمع بشكل عام وفئة الشباب بشكل خاص عن طریق توفیر منصة لأصحاب التجارب المتمیزة لإثراء المجتمع بأسرار نجاحھم وخلاصة سعیھم لتحقیق غایاتھم العلیا.