لقاء الأعمال السعودي - الروسي يبحث زيادة الشراكة

لقاء الأعمال السعودي - الروسي يبحث زيادة الشراكة

الأربعاء ١٠ / ٠٤ / ٢٠١٩
بحث لقاء الأعمال السعودي - الروسي في العاصمة موسكو برئاسة رئيس مجلس الغرف السعودية د. سامي العبيدي، ورئيس مجلس الأعمال الروسي العربي فلاديمير ايفتشنكوف، وبحضور الأمين العام لمجلس الغرف د. سعود المشاري، وبمشاركة عدد من أصحاب الأعمال من البلدين، دور قطاعي الأعمال في زيادة الشراكة التجارية بين المملكة وروسيا، كما جرى تسليط الضوء على التطورات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين وبخاصة المملكة في ظل رؤية 2030.

وأوضح العبيدي أن مجلس الغرف لديه رؤية لتعزيز العلاقات الاقتصادية السعودية - الروسية تتضمن العديد من المحاور أبرزها تحقيق التوازن في التبادل التجاري من خلال تنويع التصدير والاستيراد، وتحفيز الشركات الروسية الكبرى على إنشاء صناعات ذات قيمة مضافة في المملكة، وزيادة تبادل الوفود التجارية والمعلومات حول الفرص الاستثمارية والمشاركة في المعارض والمؤتمرات في البلدين، وتمكين التعاون بين الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية والروسية، والتعاون في المجال المصرفي بين المصارف التجارية لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.


ونوه العبيدي بمشاركة المجلس وأصحاب الأعمال السعوديين في فعاليات مجلس الأعمال العربي الروسي في دورته الـ 12 ومعرض أربيا أكسبو المنعقد بالعاصمة الروسية موسكو، مشيرا إلى أهمية الدور الفاعل الذي يقوم به مجلس الأعمال العربي الروسي في تعزيز العلاقات التجارية العربية الروسية، مشيدا بحجم المشاركة الكبير في معرض أرابيا أكسبو الدولي والذي يوفر فرصة ثمينة للشركاء من الطرفين لعقد الصفقات والشراكات التجارية.

يشار إلى أن وفد مجلس الغرف التقى النائب الأول للمدير العام لصندوق الاستثمار الروسي المباشر تاهير سيتديكوف، حيث ناقشا وضع آليات لتعزيز التعاون المشترك مع قطاع الأعمال السعودي وتمويل المشاريع في المملكة.
المزيد من المقالات
x