80 طالبا جامعيا يشاركون في معرض توعوي بجامعي الخبر

80 طالبا جامعيا يشاركون في معرض توعوي بجامعي الخبر

الخميس ١١ / ٠٤ / ٢٠١٩
نظم قسم جراحة العظام بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، وعلى مدى يومين معرضاً تثقيفياً عن صحة الورك لدى الأطفال، وذلك ببهو المستشفى صباح أمس بمشاركة 80 طالبا وطالبة من كلية الطب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل.

وافتتح المعرض عميد كلية الطب بالجامعة الإمام د. علي السلطان، بحضور مدير المستشفى د. محمد الشهراني، ورئيسة قسم جراحة العظام د. دلال بوبشيت، والمشرف العام على الحملة استشاري جراحة العظام د. إبراهيم البراهيم.

وأضاف البراهيم: إن الحملة تُقام لأول مرة في المستشفى، والهدف منها هو توعية المجتمع بطبيعة خلع الورك الولادي وأعراضه والعوامل المؤدية للخلع وطرق التشخيص والعلاج المتبعة حديثاً، وتصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى المجتمع عن هذه الحالات.

وأضاف: إن الحملة تستهدف زوار ومراجعي المستشفى بالدرجة الأولى، ونأمل أن يستفيد منها أيضاً شرائح أخرى في المجتمع عبر ما ينشر في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، حيث قمنا بحملة إعلامية من أجل ذلك.

وتقول الطالبة دينا النعيمي: إن فكرتهم في إقامة حملة توعوية عن صحة الورك لدى الأطفال وجدت قبولاً واستحساناً من المسؤولين في الكلية وقسم جراحة العظام بالمستشفى، وأبانت رئيسة قسم جراحة العظام في المستشفى الجامعي الدكتورة دلال بوبشيت أن الفعالية تسعى إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى الآباء والأمهات بمثل هذه الأمراض التي تعتبر شائعة في المنطقة.