ضبط 1100 علبة "مخلل" مجهولة المصدر في شقة سكنية بالدمام

ضبط 1100 علبة "مخلل" مجهولة المصدر في شقة سكنية بالدمام

الخميس ١١ / ٠٤ / ٢٠١٩


ضبطت بلدية وسط الدمام ممثلة بإدارة صحة البيئة بالتعاون مع إدارة الضبط الإداري بشرطة المنطقة الشرقية، مؤخرا 1100 علبة من المخللات مجهولة المصدر، وذلك في شقة سكنية تستغل كمستودع لتخزين المواد الغذائية، وذلك إثر بلاغ مواطن.

ويأتي ذلك ضمن حرص البلدية على سلامة المستهلكين من خلال الجولات الميدانية على المنشآت للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية، والتي تتماشى مع حملة #غذاؤكم_أمانة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام م. عبدالله الشمري، أن الفرق الميدانية بالبلدية بالتعاون مع إدارة الضبط الإداري بشرطة المنطقة الشرقية قامت مؤخرا بإغلاق شقة تستغل كمستودع لتخزين المواد الغذائية، وذلك إثر تلقي بلاغ من مواطن، واتضح بعدها تدني مستوى النظافة العامة وعدم تخزين المواد بالشكل الملائم للاشتراطات الصحية، ما أدى الى إغلاق المستودع.

وأشار إلى أنه تم ضبط 1100علبة من المخللات مجهولة المصدر وكذلك بعض المخالفات أبرزها: فتح محل بدون ترخيص، تكديس المواد الغذائية وسوء التخزين، سوء تهوية المستودع، تشغيل عمال بدون شهادات صحية وعدم التقيد بالزي الموحد، حيث تم إغلاق الشقة وإتلاف كافة المضبوطات من المواد الغذائية الموجودة غير الصالحة للاستخدام الآدمي، لافتا إلى تسليم العمالة المخالفة لجهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وشدد الشمري على أنه لا مجال للتهاون مع المخالفين، وفي حالة عدم الالتزام يتم تطبيق الأنظمة والإجراءات البلدية المترتبة عليهم، مؤكدا استمرار الرقابة على المنشآت الصحية، والعمل على تكثيف الأعمال الرقابية، وذلك للمحافظة على صحة البيئة بجميع أنشطتها، لافتا إلى أن المواطن هو الرقيب الأول في الحفاظ على السلامة العامة، داعيا جميع المواطنين للتعاون مع البلدية والإبلاغ عن المخالفات البلدية عبر مركز البلاغات ٩٤٠.