التراث السعودي يبهر جمهور معرض «رؤى عربية 2030» بالقاهرة

التراث السعودي يبهر جمهور معرض «رؤى عربية 2030» بالقاهرة

الثلاثاء ٩ / ٠٤ / ٢٠١٩
شهد افتتاح معرض «رؤى عربية 2030» للفن التشكيلي بالقاهرة مساء الأحد الماضي حضورا سعوديا لافتا من خلال مشاركة نخبة من فناني المملكة بلوحاتهم الرائعة التي جذبت عددا كبيرا من الجمهور، فيما التقت «اليوم» بعدد من المشاركين الذين أشادوا بالدعم الذي يتلقونه من قبل القيادة الحكيمة.

في البداية قالت الفنانة فاطمة العسيري، إنها شاركت بلوحة تجسد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، مؤكدة أن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نموذج يحتذى به في التنوير ودفع المملكة لخطوات أرحب يشيد بها القاصي والداني في العالم، إذ حققت المملكة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وجهد سمو ولي العهد نقلة مميزة في كافة المجالات، كما أشادت بجهد الشيخ محمد بن زايد فيما تشهده دولة الإمارات الشقيقة من تطور رائع.

موهبة وإبداع

وثمنت العسيري الدعم الذي يلقاه الفنانون السعوديون خصوصا العنصر النسائي من قيادة المملكة التي تشدد على الاهتمام بالمرأة السعودية على نحو غير مسبوق، وأعربت عن سعادتها بتمثيل الفن السعودي في المحافل الفنية الخارجية لتوصيل رسالة عن إبداع الفنانات السعوديات وما يتمتعن به من مواهب رائعة.

معنى واقعي

وقالت الفنانة هبة سعد غوني، إنها تشارك بلوحة بالفحم تحمل معنى واقعيا عن رجل عجوز ينفث الدخان وهي تعبر عن هموم الإنسان وتأمله بعد رحلة العمر التي تكبد فيها مشقة من خلال عقبات الحياة، مؤكدة أنها تميل إلى الواقعية في لوحاتها وحريصة على تمثيل المملكة مع عدد من الفنانين في المعارض الخارجية.

تراث أصيل

وشارك الفنان بدر جويعد بلوحتين استوحى فكرتيهما من البيئة السعودية، مشيرا إلى أنه يميل إلى التعبير عن الحياة الواقعية وتجسيد التراث السعودي الأصيل، وأشاد بما يحظى به الفنانون السعوديون من اهتمام ودعم كبير من مسؤولي المملكة ما دفع بقوة حركة الفن السعودي.

وكشف عن أنه سيشارك في معرض عالمي قريبا بلوحته الجديدة التي تحمل عنوان «الوجار»، مشيرا إلى أنه يركز في لوحاته على مناقشة ورصد عدد من القضايا المحلية، إضافة إلى الموضوعات الساخنة التي يشهدها الوطن العربي.

اهتمام كبير

وأعرب الفنان أحمد الحربي عن سعادته بالاحتفاء الكبير بلوحته التي يشارك بها والتي تعبر عن المملكة، مؤكدا أن الجمهور المصري ذواق ولاحظ ذلك من خلال الاهتمام الكبير بلوحات المبدعين السعوديين على وجه الخصوص؛ نظرا لما يرتبط به الشعبان السعودي والمصري من علاقات مميزة، مشيدا بالحضور المميز للفنانين السعوديين في المعرض وهو استمرار لتألق الفن السعودي في المحافل العربية والدولية.