«آيسكوب» يراقب جودة المشاريع بالخفجي

«آيسكوب» يراقب جودة المشاريع بالخفجي

الثلاثاء ٠٩ / ٠٤ / ٢٠١٩
تنفذ بلدية محافظة الخفجي لأول مرة مشروع «آيسكوب» الذي يهدف إلى مراقبة المشاريع تحت التنفيذ أولا بأول والاطلاع على حجم الإنجازات المحققة على أرض الواقع، وفي هذا الصدد نظمت البلدية بالتعاون مع وكالة شؤون البلديات بأمانة المنطقة الشرقية ورشة عمل لتطبيق برنامج آيسكوب، بمقر البلدية، بحضور رئيس بلدية محافظة الخفجي م. محمد الحميداني، ومدير الشؤون الفنية م. خالد الزويمل، ومدير مراقبة المشاريع حمود الشراري، ومدير العلاقات العامة صالح الحربي، ومدير مشروع «آيسكوب» م. أحمد الأخضر.

وقدم مدير مشروع آيسكوب عرضا مرئيا لكيفية التعامل مع نظام آيسكوب الذي يهدف إلى مراقبة المشاريع التي تنفذها البلدية أولاً بأول، والاطلاع على حجم الإنجازات المحققة على أرض الواقع، مع توضيح نسبة إنجاز المشروع ورفع تقارير مدعمة بالصور، يتم رفعها خلال زيارة المهندس للمشروع، إضافة إلى عرض المشاريع التي يتم رفعها للمختصين بالأمانة ومتابعتها والإجراءات التي تتم عليها، ويأتي ذلك ضمن تطوير أساليب الإشراف الإداري وطريقة متابعة الأعمال على أرض الواقع مباشرة لتقييم الواقع الفعلي للأداء بين الحين والآخر.


من جهته، حث رئيس بلدية الخفجي على ضرورة بذل المزيد من الجهد في مراقبة المشاريع وتوفير أعلى معايير الجودة في التنفيذ وسرعة إنجازها للاستفادة منها بأقرب وقت، مشيراً إلى أن هذه المشاريع ستساهم بشكل كبير في خدمة المواطنين بعد الانتهاء منها.
المزيد من المقالات
x