النصر يضرب في كل الاتجاهات!!

الهلال يواصل تراجعه ويخسر أمام الاستقلال

النصر يضرب في كل الاتجاهات!!

الثلاثاء ٠٩ / ٠٤ / ٢٠١٩
أحيا النصر آماله في تجاوز دوري المجموعات بدوري أبطال آسيا عقب فوزه على الزوراء العراقي ٤-١ في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، برسم منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى. تقدم الزوراء بواسطة أحمد فاضل (١٢)، ورد النصر برباعية سجلها عبدالله السالم (٢٤ من ركلة جزاء)، ويحيى الشهري (٢٩)، وعمر هوساوي (٥٩)، والبرازيلي جوليانو دي باولا (٩٠).

وبهذا الفوز أودع النصر أول ثلاث نقاط في رصيده بعد خسارتين، مقابل ٤ نقاط للزوراء الذي تراجع لمركز الوصافة بعد فوز ذوب آهن أصفهان الإيراني على الوصل ٣-١.


ودخل النصر المباراة بالصف الثاني، حيث أراح جميع اللاعبين الأساسيين تأهباً للاستحقاقات المحلية المقبلة سواء في الدوري الذي يتربع على صدارته بفارق نقطة عن الهلال، أو مسابقة كأس الملك التي بلغ دورها نصف النهائي.

وصوب عبدالله السالم كرة قوية ولكنها اعتلت العارضة (١٠)، ومن كرة نفذت من الركنية وارتدت من الدفاع نجح الزوراء في افتتاح باب التسجيل عندما تخطى أحمد فاضل المدافع قبل أن يصوب الكرة على يسار الحارس الأسترالي براد جونز (١٢)، ولاحت فرصة للنصر لتعديل النتيجة ولكن كرة عبدالله السالم أمسكها الحارس جلال حسن ببراعة (٢٠)، وتحصل النصر على ركلة جزاء نفذها عبدالله السالم ولعب الكرة قوية على يسار جلال حسن (٢٤)، وبعد خمس دقائق أضاف النصر هدفه الثاني إثر ركلة حرة مباشرة لعبها يحيى الشهري في المقص الأيسر للحارس جلال حسن (٢٩). وارتفع أداء النصر في الشوط الثاني وكاد أن يضاعف النتيجة ولكن كرة البديل البرازيلي جوليانو دي باولا حولها جلال حسن للركنية (٥٨)، واستغل النصر الخروج الخاطئ للحارس جلال حسن ليضيف هدفه الثالث بواسطة عمر هوساوي الذي ارتقى للكرة التي وصلته من الركنية ولعبها في المرمى الخالي (٥٩)، وبعد ذلك أضاع النصر أكثر من فرصة سانحة للتسجيل كان أخطرها كرة فهد الجميعة التي ارتطمت بالعارضة (٨٠)، قبل أن يلعب حمد المنصور كرة عرضية لم يتردد جوليانو في إيداعها المرمى كهدف رابع (٩٠).

وتواصلت متاعب الهلال على مستوى الأداء والنتائج في الفترة الأخيرة، وتلقى خسارته الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا إثر سقوطه أمام استقلال طهران الإيراني بهدفين لهدف، سجلها الفرنسي بافيتيمبي غومير (٧١) للهلال، وعلي كريمي (٥) وبيجمان منتظري (٣٠) للاستقلال، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب حمد بن خليفة بالدوحة ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة. ورغم الخسارة إلا أن الهلال بقي في الصدارة برصيد ٦ نقاط، مستفيداً من تعادل الدحيل والعين ٢-٢.
المزيد من المقالات
x