ورشة عن «كورونا» بجامعة الملك فيصل

ورشة عن «كورونا» بجامعة الملك فيصل

الاثنين ٨ / ٠٤ / ٢٠١٩
تنظم عمادة البحث العلمي في جامعة الملك فيصل بمحافظة الأحساء غدا، ورشة عمل بعنوان «متلازمة الشرق الأوسط للتنفس.. كورونا»، وذلك في قاعة المحاضرات الرئيسة بمبنى عمادة البحث العلمي رقم 6 للرجال والنساء.

وأكد عميد البحث العلمي د. عبدالله بن موسى الزهراني، أن هذه الورشة تأتي امتداداً لسعي عمادة البحث العلمي لخدمة المجال البحثي وتطوره وهي من ضمن خطة لجنة تحديد قضايا المجتمع من الأبحاث للمشروع التنفيذي 2-2-1، وبالشراكة مع مديرية الشؤون الصحية بالأحساء تزامناً مع احتفالها بأسبوع البحث العلمي الثاني تحت عنوان «النزاهة البحثية».

وأشار د. الزهراني، إلى أن جامعة الملك فيصل ممثلة في عمادة البحث العلمي تعي خطورة متلازمة الشرق الأوسط للتنفس «كورونا» على المجتمع في المنطقة بصفة خاصة وعلى العالم بصفة عامة، ومن هذا المنطلق قامت العمادة بدعم عدد من المشروعات البحثية المستكتبة من أجل الإسهام في إيجاد الحلول المناسبة للقضاء على هذا المرض، كما قطع الباحثون في هذا المجال شوطاً كبيراً وسوف يتم الإعلان عن النتائج فور الانتهاء منها. وتتضمن فعاليات الورشة عدة محاضرات يقدمها أعضاء هيئة التدريس من كليات الجامعة المختلفة وعدد من مسؤولي الشؤون الصحية بالأحساء.