الإسكان لـ اليوم : 21 مشروعا سكنيا تحت الإنشاء بالشرقية

الإسكان لـ اليوم : 21 مشروعا سكنيا تحت الإنشاء بالشرقية

الاثنين ٨ / ٠٤ / ٢٠١٩
كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان سيف السويلم لـ «اليوم»، أن مجموع الوحدات السكنية الكلي في المنطقة الشرقية تحت الإنشاء يصل إلى 21,542 وحدة سكنية لتنفيذ 21 مشروعا، لافتا إلى أن المشاريع تقع في الدمام والخبر والأحساء والقطيف بأشكال مختلفة للوحدات السكنية وبمساحات تلبي كافة الاحتياجات.

ونوه إلى أن المشاريع السكنية تحت الإنشاء جاءت بأكثر من خيار سكني متاح أمام الأسرة في الكثير من المواقع المختلفة، مراعيةً القرب من الجميع، وبأسعار تبدأ من 250 ألف ريال.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الإسكان أن الوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين، هي أحد الخيارات المتنوعة التي يوفرها برنامج سكني للمواطنين وهي تصل إلى

‏71 مشروعا تشمل جميع المناطق، توفر نحو 130 ألف وحدة سكنية بأسعار تتراوح بين 250 ألفا إلى 750 ألف ريال.

ويعد الإسكان التنموي إحدى مبادرات وزارة الإسكان، ويهدف لتلبية احتياجات الأسر الأشد حاجـة في المجتمع من المساكن وتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم. ويوفر الإسكان التنموي الوحدات السكنية إما من خلال الشراء من الوحدات المعروضة بالسوق أو من خلال التشييد والبناء أو من خلال الوحدات السكنية للوزارة والمتوفرة في مناطق المملكة. ولضمان سرعة تلبية احتياج الأسر، فقد تم إبرام اتفاقيات شراكة مع أكثر من 200 جمعية أهلية منتشرة في جميع محافظات المملكة، لتتولى مهام التواصل وزيارة الأسر ومساعدتها باختيار المسكن ومتابعة التسليم وإدارة وتشغيل الوحدات السكنية.