النزلاء يغرسون 5 آلاف وردة في محيط مبنى الداخلية

النزلاء يغرسون 5 آلاف وردة في محيط مبنى الداخلية

الاحد ٠٧ / ٠٤ / ٢٠١٩


غرس مجموعةٌ من النزلاء المتدربين على حرفة الزراعةِ الورودَ ضمن برامج التأهيل والإصلاح في المديرية العامة للسجون ، 5000 وردة في محيط مبنى وزارة الداخلية، في بادرةٍ مجتمعيةٍ تطبيقيةٍ تُمهِّد الطريق أمام مشاريعهم الزراعية الصغيرة بعد انتهاء محكومياتهم.


واتخذ البرنامج التأهيلي للنزلاء في إطار مبادرة "طاقات الأمل" أسلوباً تحفيزياً للمستفيدين للتدرب على أحد المسارات الحرفية التي تكسب النزيل المعرفة والاحتراف في المهن المختلفة وبالتالي يتقدم بعد خروجه من السجن أو الإصلاحية إلى الأمام في حياته منطلقاً من ثقته بنفسه التي اكتسبها من تعلمه لأحد هذه الحرف المهنية.

وتجلى منهج المديرية العامة للسجون التحفيزي للنزلاء بتخفيض 15 % من المحكومية للنزلاء المواظبين على حضور البرامج والمشاريع التدريبية حسب التعليمات المنظمة لذلك، في حين إن النزيل المستمر في تدريبه والمحافظ على حسن سلوكه داخل الإصلاحية يتم تخفيض 25 % من محكوميته تشجيعاً وتحفيزاً له حسب الإجراءات الرسمية.

وأكد مدير عام السجون اللواء محمد بن علي الأسمري حرص المديرية العامة للسجون على تفعيل جميع البرامج التأهيلية والإصلاحية للنزلاء من خلال تلمس مهاراتهم وميولهم المهنية والحرص على تطويرها وتنميتها، وإيجاد شراكاتٍ مع مختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية والأهلية طالما تصب في مصلحة النزيل وأسرته بشكلٍ مباشرٍ أو غير مباشر.
المزيد من المقالات
x