مواطن يعتدي على موظف بلدية بـ «فأس»

مواطن يعتدي على موظف بلدية بـ «فأس»

الجمعة ٠٥ / ٠٤ / ٢٠١٩
ضبطت الأجهزة الأمنية، أمس الأول، مواطنا، اعتدى على موظّف يعمل في بلدية مدينة القوز التابعة لمحافظة القنفذة، باستخدام سلاح أبيض (فأس).

وتشير المعلومات إلى أن الاعتداء جاء على خلفية اعتراض المواطن على إزالة تعدّيات عبارة عن أراضٍ ومساحات ترابيّة.


» مباشرة واقعة

وأكد رئيس بلدية القوز م. عبدالله الزبيدي لـ«اليوم» وقوع الحادثة، موضحا أن الأجهزة الأمنية، باشرت الواقعة في حينها، وقامت باستلام الجاني، واتخاذ الإجراءات اللازمة معه، كذلك إحالته إلى النيابة العامة لاستكمال ملف الواقعة. وأضاف: لم يحدث مثل هذا في وقتٍ سابق. وأردف: الحادثة فاجأتنا، ولكن تم التعامل معها ولله الحمد.

» إصابة بسيطة

وأوضح الزبيدي، أن الموظف يعمل منذ زمن طويل في البلدية، وفي سؤاله عن أنواع الإصابات التي حدثت للموظف، أجاب أنها بسيطة ولم تتجاوز الكدمات في القدم، حيث تم نقله إلى المستشفى وأجريت له الفحوصات اللازمة، وغادر المستشفى.

وحول ما إذا قد باشر مهام عمله، أجاب أنه لم يتواجد على رأس العمل في اليوم التالي للحادثة.

» اعتداء بغفلة

وذكر أن الموظف كان في مهمّة عمل رسميّة، إذ كانت لجنة إزالة التعدّيات ومن ضمنها أفراد من بلدية القوز، متواجدة، فيما قام المواطن بغفلة عن الموظف بالاعتداء عليه باستخدام الأداة.

وأضاف: من النادر أن تحصل مثل هذه الاعتداءات أثناء القيام بمهام العمل الرسميّة.

» تهديد وتهجّم

بدوره، ذكر الموظّف المعتدى عليه محمد مقبول المقعدي، أن المواطن بدأ بتهديده بـ «القتل» في بداية تواجده مع لجنة التعديات، ثم قام بالتهجّم والاعتداء عليه بمساعدة شقيقه، باستخدام «فأس»، موضحا أن أحد الأشخاص قام بتنبيهه من الهجوم المفاجئ، ما دفعه لأخذ الحيطة، حتى جاءت الضربة في فخذه اليسرى، بدلا من رأسه.

وأكد المقعدي، أنه تم نقله إلى المستشفى على الفور، الذي قرر له راحة تحت إشراف العلاج لمدة 7 أيام، إلا أنه خرج في نفس اليوم. وقال: وقعت الحادثة في الفترة الصباحية، وعمر المواطن الذي تسبب فيها يتجاوز الـ 30 عاما، وقد تدخلت الشرطة ولله الحمد، في الوقت المناسب.
المزيد من المقالات
x