10 مشاريع إبداعية تثري مفاهيم 150 أمين مصادر تعلم بالشرقية

10 مشاريع إبداعية تثري مفاهيم 150 أمين مصادر تعلم بالشرقية

الجمعة ٠٥ / ٠٤ / ٢٠١٩
أثرت عشر تجارب وورش عمل ومداخلات قدمها مجموعة من أمناء وأمينات ومشرفي مصادر التعلم بالمنطقة الشرقية مفاهيم 150 أمينا وأمينة في تقنيات التعليم وذلك خلال ملتقى أمناء وأمينات مصادر التعلم السنوي الأول، والذي عقد أمس بالدمام.

حيث دشن مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د.ناصر الشلعان الملتقى والمعرض المصاحب، يرافقه قيادات التعليم بالمنطقة ومدير إدارة التجهيزات المدرسية بالإدارة محمد بن تراحيب الدوسري.


وخرج الملتقى بمجموعة توصيات قدمها عدد من المشرفين على مراكز مصادر التعلم في كل من مكتب تعليم غرب الدمام والشرق والظهران والقطيف.

وأكد د.الشلعان أن مثل هذه الملتقيات تعد إثراء لبيئة مصادر التعلم في المدارس وتنعكس إيجابا على العملية التعليمية مبديا إعجابه بما قدمه المنظمون من أفكار وأطروحات نموذجية تسهم في خلق بيئة جاذبة، مثمنا إنتاج المعرض المصاحب الذي استحوذت كافة أعماله على جهود أمينات مصادر التعلم في المنطقة، والذي اشتمل على التجارب النوعية الخلاقة في بيئة التعلم.

بدوره، أفاد مساعد مدير عام التعليم للشؤون المدرسية فهد الغفيلي أن الملتقى تميز بعدد من الأفكار والنماذج الحية لمجموعة من الأمناء المتميزين في حاضرة الدمام والقطيف، مثمنا الدور الكبير لإدارة التجهيزات المدرسية في تنظيم الملتقى بشكل مهني معولا على نقل التجارب المهاراتية والعملية في الميدان التربوي لصقل مهارات الأمناء في كيفية تفعيل مراكز مصادر التعلم في المدارس.

من جانبها، أوضحت مساعد مدير إدارة التجهيزات المدرسية الجوهرة العكاس أن الملتقى اهتم بجمع حصاد أمينات مصادر التعلم من خلال المعرض المصاحب لخلق منصة حيوية متكاملة وبناء جسور التواصل بين مراكز مصادر التعلم وإبراز المبادرات والأفكار للارتقاء بالعملية التعليمية، ويهدف الملتقى إلى تفعيل التنافس الإيجابي بين الأمينات وتنوعت النشاطات بين قرائية وتعلمية ومعلوماتية لتنمية مهارات الطالبات وكذلك ثقافية واجتماعية.
المزيد من المقالات
x