تعريف 50 من «تأهيل الدمام» بآلية عقود التشغيل

تعريف 50 من «تأهيل الدمام» بآلية عقود التشغيل

الجمعة ٠٥ / ٠٤ / ٢٠١٩
اختتم مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام مؤخرا ورشة عمل بعنوان (آلية تنفيذ عقود التشغيل والصيانة) على مسرح المركز والذي استمر يومين، قدمتها رئيسة قسم الخدمات المساندة بالمركز زكية بنت حسين آل خلف، واستهدفت 50 موظفة من منسوبات المركز وفروع الوزارة اللاتي لهن ارتباط بعقود التشغيل والصيانة.

وهدفت الورشة إلى شرح آلية وإجراءات العمل في وحدة التشغيل والصيانة، وكيفية تطبيق شروط ومواصفات عقد العناية الشخصية والنظافة العامة والصيانة وربطها بالواقع الفعلي مع الخدمات المقدمة وعناصرها الهامة (عمالة، مواد، ومعدات) ووسائل تنفيذها وكيفية تقييم الأداء في المستخلص الشهري.


وأشارت آل خلف إلى أهم محاور الورشة في اليوم الأول وهي الشروط الواجب توافرها في العمالة المطلوبة، التعاميم الخاصة بالتعيين والمهام والمواد والمعدات المطلوبة بالإضافة إلى أعمال الغسيل والصيانة المطلوب القيام بها. فيما تضمنت محاور اليوم التالي الاستلام والتسليم بين المقاولين في العقد، الضمان النقدي وضوابطه والحسميات والجزاءات والغرامات وكذلك الإصابات والتعاميم في آلية وإجراءات الإصابات، الملاحق ونماذج تقييم الأداء بالإضافة إلى التكاليف والمستخلص الشهري.

وافتتحت آل خلف باب النقاش وتبادل التجارب الناجحة مع المتدربات من مسؤولات التشغيل والصيانة بفروع الوزارة والإجابة عن التساؤلات والالتزام بالتوصيات التي من شأنها رفع مستوى الأداء والمتابعة في تنفيذ العقود وتقديم الخدمة بمستوى عال من الجودة.

وفي ختام الورشة، كرمت مديرة المركز عائشة بنت علي المزيد، رئيسة الخدمات المساندة بالمركز زكية آل خلف بشهادة شكر وتقدير لجهودها في إعداد وتنفيذ الورشة، كما قدمت الشهادات للحضور.
المزيد من المقالات
x