رئيس هيئة الرياضة يتوّج فريق كاظمة بكأس بطولة فرق الأحياء بالأحساء

بمشاركة 128 فريقًا ضمن موسم الشرقية

رئيس هيئة الرياضة يتوّج فريق كاظمة بكأس بطولة فرق الأحياء بالأحساء

الخميس ٠٤ / ٠٤ / ٢٠١٩
توّج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي آل سعود، رئيس الهيئة العامة للرياضة مؤخرًا فريق كاظمة بكأس بطولة رابطة فرق الأحياء بمحافظة الأحساء ضمن فعاليات موسم الشرقية 2019 والتي قد شارك فيها ١٢٨ من فرق الأحياء بالأحساء.

وجاء تتويج فريق كاظمة عقب فوزه في المباراة النهائية على فريق الأولمبي بهدف دون مقابل سجله اللاعب علي الشمري، حصد بموجبه جائزة المركز الأول بقيمة 80 ألف ريال ونال الثاني مبلغ 40 ألف ريال. في الوقت الذي قدّم فيه لاعبي الفريقين مباراة تنافسية رائعة استمتع بها الجمهور الكبير الذي ملأ مدرجات ملعب جامعة الملك فيصل بالأحساء وضم حضور شرفي كبير.

وعكست البطولة التي لعُبت بنظام خروج المغلوب، أجواء حماسية وتنافسية كبيرة، بفضل ما زخرت به من مواهب كروية عالية الأداء وحضور جماهيري لافت، ساهم في تحقيق أهداف البطولة الاجتماعية والصحية والأمنية من حيث تنمية المهارات والعناية بالمواهب المختلفة واستثمار أوقات الفراغ بما يعود بالنفع على الشباب المشاركين والمجتمع والوطن.

من جهته استقبل الشيخ محمد بن فهد بن علمان الحراجين الدوسري، فريق كاظمة لتكريمهم نظير تحقيقهم كأس البطولة حيث قدّم لهم الدعم المادي والمعنوي، مطالبًا لهم بمواصلة العمل من أجل تحقيق المزيد من البطولات وعدم التفريط في المحافظة على القمة مقدمًا شكره وتقديره لجميع من عمل وساهم في انجاح البطولة.

يُشار إلى أن الرياضة حظيت بتركيز كبير في «رؤية السعودية 2030»، إذ شددت على ضرورة رفع معدل ممارستها في المجتمع لتصل إلى مليون رياضي سعودي ممارس بنسبة 40%، خلال الاثنتي عشرة عامًا المقبلة، وهو ما يؤكد أهمية هذه الفعاليات والبطولات في تعزيز وعي المجتمع السعودي بالرياضة، وربطها بالصحة، حتى تصبح سلوكًا راسخًا بين جميع المواطنين

المزيد من المقالات
x