جامعة الملك فيصل تعقد اتفاقية للاشتراك في منصة الابتكار

جامعة الملك فيصل تعقد اتفاقية للاشتراك في منصة الابتكار

الخميس ٠٤ / ٠٤ / ٢٠١٩
وقّعت جامعة الملك فيصل ممثلة في شركة وادي الأحساء للاستثمار ظهر يوم أمس الأول اتفاقية مع (مجموعة السيلكون فاليSilicon valley Group) تتضمن اشتراك الشركة والجامعة في منصة الابتكار والاستثمار التابعة للمجموعة لمدة ثلاثة أعوام، ووقّع الاتفاقية عن شركة وادي الأحساء مدير الجامعة ورئيس مجلس أمناء الشركة د. محمد العوهلي، وعن المجموعة مديرها التنفيذي جون هارتنت في حفل أقيم بهذه المناسبة.

وبيَّن مدير الجامعة أن الاشتراك في هذه المنصة سيعود على الشركة والجامعة بعوائد نوعية، ومنها تسهيل التواصل مع المسؤولين في الشركات والجامعات الأعضاء في المنصة، حيث تضم المنصة عضوية العديد من الشركات والجامعات المتخصصة في الغذاء والزراعة والاستثمار. كما ستتمكن الجامعة من حضور عدد من الملتقيات، التي تنظمها SVG، ومن ذلك المنتدى السنوي الذي يناقش آخر الابتكارات والحلول في قطاع الغذاء والزراعة، وفعالية الطاولة الدائرية مع المزارعين للتعرف على مشاكل القطاع الزراعي، كما ستضع المنصة اسم شركة وادي الأحساء للاستثمار واسم جامعة الملك فيصل على خريطة الغذاء والزراعة العالمية.


وأشار مدير اللجنة التنفيذية لشركة وادي الأحساء للاستثمار د. مهنا الدلامي إلى أن الاتفاقية ستمنح الشركة فرصًا متعددة للاستثمار في الشركات الناشئة العاملة في قطاع الغذاء والزراعة.

وقال المدير التنفيذي للمجموعة إن هذه الاتفاقية تعد الأولى على مستوى المملكة ودول الخليج العربي، وهي مهمة للمجموعة، حيث ستفتح لها نافذة على احتياج سوق المملكة في قطاع الغذاء والزراعة، والتعرف على اللاعبين الرئيسين من شركات وجامعات ومراكز بحثية مما يسهم لاحقًا في تعزيز قدرة المجموعة والأعضاء المسجلين في المنصة على تقديم حلول ومنتجات تلبي احتياجات المملكة في قطاع الغذاء والزراعة والاستثمار، مؤكدًا سعادته أن الاتفاقية ستعزز منظومة قطاع الغذاء والزراعة في المملكة.
المزيد من المقالات
x