السفير السعودي ببغداد لــ "اليوم": الملك يولي اهتماما لتطوير العراق واستدامة العلاقات

السفير السعودي ببغداد لــ "اليوم": الملك يولي اهتماما لتطوير العراق واستدامة العلاقات

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة العراق عبدالعزيز الشمري لــ «اليوم» أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - يولي جمهورية العراق اهتماما كبيرا، ويحرص على عمق واستمرار العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين.

وقال السفير الشمري: إن زيارة وزير التجارة ماجد القصبي والوفد المرافق له إلى العراق، والتي على إثرها سوف ينعقد المجلس التنسيقي للمرة الثانية في بغداد، ستناقش الكثير من الاتفاقيات الثنائية، وسيكون هناك لقاء يجمع بين الوفد السعودي بنظرائهم العراقيين للتعاون المشترك.


وأوضح أن المنتج السعودي من أفضل المنتجات والمرغوب فيها في داخل جمهورية العراق نظراً لجودته العالية ومنافسته لكثير من منتجات الدول الأخرى، ويعد من أفضل المنتجات على جميع الأصعدة سوى منتجات غذائية أو مواد إنشائية.

وأضاف: سيكون هناك تعاون مثمر بين الرياض وبغداد، حيث أصدرت رئاسة الوزراء العراقية الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بخصوص حماية الاستثمارات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق، وهذه مشجعة جداً للاستثمار.

وأشار السفير الشمري إلى أن العراق مقبل في المرحلة القادمة على إعادة إعمار وتطوير، وسوف يكون للشركات السعودية دور فاعل هناك، حيث تسهم المملكة بمليار ونصف المليار كمساهمة في إعادة إعمار العراق، سيتم تخصيص مشاريع تنموية تعود بالفائدة على المواطن العراقي، لافتا إلى أن المجلس التنسيقي بالنسبة للمملكة والعراق سيكون مرحلة مهمة في العلاقات بين البلدين.
المزيد من المقالات
x