النصر والاتحاد يتخطيان الجيل والباطن

كلاسيكو منتظر بين «العالمي» و«العميد»

النصر والاتحاد يتخطيان الجيل والباطن

الثلاثاء ٠٢ / ٠٤ / ٢٠١٩
بلغ النصر الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الملك عقب فوزه على الجيل «درجة أولى» ٤-٠ سجلها فهد الجميعة (١٠) والبرازيلي بيتروس ماثيوس (٧٤ و٩٠) والمغربي عبدالرزاق حمدالله (٨٦ من ركلة جزاء)، في اللقاء الذي أقيم على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وظهر الشوط الأول دون المأمول لاسيما من جانب النصر الذي نجح في أخذ الأسبقية في وقت مبكر، إثر كرة فشل الدفاع في إبعادها لتجد فهد الجميعة الذي لعبها قوية داخل المرمى على يسار فرانسيسكو بيريرا (١٠)، ولاحت فرصة أخرى للنصر لإضافة هدف ثان ولكن رأسية المدافع ارتطمت بالعارضة قبل أن تعود وترتطم بالحارس بيريرا وتأخذ طريقها للركنية (٤٢). وفي الشوط الثاني بحث النصر عن هدف ثان لتأمين النتيجة وكاد أن يحقق ذلك لولا أن كرة يحيى الشهري القوية مرت بجوار القائم (٥٥)، ولاحت فرصة للجيل لتعديل النتيجة ولكن كرة البرازيلي سيديفالدو مرت بجانب القائم (٦١)، ومن ركلة حرة لعب البديل جوليانو دي باولا كرة عرضية ارتقى لها مواطنه بيتروس ماثيوس ولعبها برأسه قوية على يسار فرانسيسكو بيريرا (٧٤)، وتحصل النصر على ركلة جزاء تصدى لها المغربي عبدالرزاق حمدالله ولعب الكرة قوية على يسار بيريرا (٨٦)، ومن هجمة منسقة أضاف بيتروس الهدف الرابع عندما استقبل كرة عرضية ولعبها قوية على يمين الحارس بيريرا (٩٠).


وضرب الاتحاد موعداً مع النصر في قبل النهائي بعدما حول خسارته أمام ضيفه الباطن بهدفين إلى فوز ٤-٣ في المباراة التي جمعتهما على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

تقدم الباطن أولاً بواسطة بواسطة يوسف الشمري (١١) والبرازيلي كريسان داكروز (٣٨)، قبل أن يرد الاتحاد برباعية تعاقب على تسجيلها الصربي الكسندر بريوفيتش (٤٤ من ركلة جزاء و٥٨)، ومنصور الحربي (٦٩)، والبرازيلي رومارينهو داسيلفا (٧٢)، ثم قلص الباطن الفارق عن طريق البرازيلي جوناثان بينتيس (٧٥).
المزيد من المقالات
x