«30» مليون تغريدة تشعل «ديربي الغضب»

«30» مليون تغريدة تشعل «ديربي الغضب»

الثلاثاء ٢ / ٠٤ / ٢٠١٩
حينما يحضر «النصر والهلال»، فإن ذلك العنوان يعد كافيا من أجل صناعة حراك مغاير على مستوى كرة القدم السعودية والخليجية والعربية، فكيف إذا ما كانت المواجهة بينهما حاسمة فيما يتعلق بتحديد متصدر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والفريق الأقرب للظفر بذهبه.

الإثارة كانت كبيرة جدا، قبل أيام من انطلاق «ديربي الغضب»، لتزداد قبل ساعات من انطلاقته، وسط تحديات بين عشاق العالمي والزعيم.

ويبدو أن المتعة والتشويق عبر «السوشل ميديا» هي لغة العصر الحالي، فالتفاعل لم يتوقف، ولم تقل حدته حتى أثناء مجريات «ديربي العاصمة»، حتى إن التغريدات والمشاهدات المتعلقة به تجاوزت الـ(30) مليون تغريدة ومشاهدة؛ مما جعله يتصدر الأحداث على مستوى العديد من الدول الخليجية والعربية، وحتى العالمية التي تضم العديد من أبناء الوطن المبتعثين، والذين تحدوا فارق التوقيت من أجل متابعة اللقاء.

أما الأحداث التي تركزت عليها التغريدات المتعلقة بالديربي، فقد تنوعت ما بين تأخر الباصين المخصصين لنقل لاعبي النصر والهلال في الوصول لملعب المباراة.

فقد حاز الهدف المثير الذي سجله سالم الدوسري، في ظل النقص العددي للفريق الهلالي، على نسبة عالية جدا من المشاهدات، التي ارتبطت بالحديث عن قدرة الهلال في العودة مهما كانت الصعوبات التي يواجهها، ولم يقل الهدف الحاسم الذي سجله البرازيلي برونو أوفيني متابعة عن هدف الدوسري، حيث تجاوز عدد مشاهدته المليون مشاهدة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعية.

الاحتفالات النصراوية كان لها نصيب من المشهد، حيث شهد برنامجا «سناب شات» و«انستقرام» ازدحاما كبيرا بالمقاطع التي تم تصويرها من وسط المدرجات، وفي خارج الملعب، وكذلك في العديد من الديوانيات التي تابعت كافة .تفاصيل الديربي التاريخي.