المزارقه: انتظروا «السعودية الرياضية» بحلتها الأجمل

وصف العلاقة مع الاتحادات بالمميزة من ناحية التنسيق

المزارقه: انتظروا «السعودية الرياضية» بحلتها الأجمل

الثلاثاء ٠٢ / ٠٤ / ٢٠١٩
أوضح مهدي المزارقه مدير القناة السعودية الرياضية الثانية أن القنوات السعودية الرياضية تمر بمرحلة تحضير نحو تسجيل الانطلاقة الحقيقية بالحلة الجديدة، مشيرا إلى أن الجميع، خصوصا في الشارع الرياضي السعودي، بدأ يلاحظ التغييرات الجذرية، التي بدأت تظهر بشكل تدريجي خلال الفترة الأخيرة، في الطريق للوصول إلى الصورة التي يتمناها الجميع من قناة الوطن الرياضية.

وأكد المزارقه أن الجميع في القنوات الرياضية السعودية يعمل بجد واجتهاد، تحت إشراف مدير القنوات الرياضية غانم القحطاني، وبتواجد طاقات شبابية رائعة، أعطيت الفرصة لإظهار مواهبها الحقيقية، وقدراتها العالية التي لا تقل بأي حال من الأحوال عن القنوات العالمية.


مهدي المزارقه تفهم مخاوف الرياضيين من غياب بعض البرامج الهامة، كبرنامجي «ألعاب مختلفة» و«صباح الرياضية» وغيرها من البرامج المميزة، موضحا أن توقفها كان بسبب خضوعها لمرحلة التقييم، والرغبة في عودتها بشكل مميز، يتناسب مع ما تحققه الرياضة السعودية من تطورات وقفزات هائلة.

ورفض المزارقه فكرة تحويل برنامج «صباح الرياضية» إلى «مساء الرياضية»، مؤكدا أنه أحد برامج الاستيديوهات المفتوحة، والتي تعتمد في مضمونها على التنوع، وإبراز المواهب الوطنية، دون التركيز الخالص على الجانب الرياضي، وهو ما يجعل من الفترة الصباحية الوقت الأنسب له، مؤكدا أن برامج «السوشل ميديا»، وضعت المشاهد بشكل مباشر في قلب الحدث.

مدير القناة الرياضية السعودية الثانية كشف عن تواجد حزمة من البرامج، التي يتوقع أن تطلق قريبا، مؤكدا أن الأولوية في الوقت الحالي تتركز على البث المباشر من أجل إرضاء كافة الأذواق الرياضية، مبينا أن الوصول لساعات بث تقدر بـ(20) ساعة من أصل (24) ساعة، هو عمل ضخم يدل على ما تمتلكه القنوات الرياضية السعودية من إمكانيات عالية جدا.

ونفى المزارقه ما يتداول عن غياب التنسيق بين الاتحادات الرياضية والتلفزيون السعودي، مما تسبب في عدم نقل بعض المباريات المهمة، موضحا أنهم يتمتعون بعلاقات مميزة، وهم على تواصل دائم مع كافة الاتحادات الرياضية، ومبينا أنه في حال تعارض أكثر من حدث رياضي، فإنه يتم بث الحدث الأهم.

المزارقه ختم حديثه بالتأكيد على الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام والتلفزيون بالتحديد في تسليط الضوء على الأبطال، وتحفيزهم لتحقيق إنجازات أكبر في المستقبل، مبينا أن تلك واحدة من أهم الرسائل التي تحرص القنوات الرياضية السعودية على إيصالها، ولذلك واصلت مؤخرا استقبال أبطال المملكة العائدين لأرض الوطن عقب تحقيق إنجازات مميزة، مسلطة الضوء عليهم.
المزيد من المقالات
x