مؤتمر لدعم الفرص الاستثمارية في الطيران المدني

مؤتمر لدعم الفرص الاستثمارية في الطيران المدني

السبت ٣٠ / ٠٣ / ٢٠١٩
يناقش «مؤتمر الطيران المدني الدولي 2019» -الذي تبدأ فعالياته بالرياض غدا بمشاركة عدد من وزراء النقل ورؤساء هيئات الطيران المدني والمتخصصين في الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقطاع الطيران المدني- عددا من الموضوعات الحيوية والمهمة في قطاع الطيران المدني، أبرزها السلامة في أمن الطيران وأمن وسلامة الطائرات، والسلامة الجوية وطائرات بدون طيار، إلى جانب دعم الفرص الاستثمارية، ومساهمة الطيران المدني في النمو الاقتصادي ودور المرأة في مجال الطيران، بالإضافة إلى موضوعات متخصصة عن التهديدات والمخاطر المتعلقة بأمن الطيران.

كما سيناقش السياسات الاقتصادية، ومشاركة القطاع الخاص، ومحور المطارات الذكية والتقنية، وتطوير تجربة المسافرين في المطارات، وإدارة المواهب وبناء جيل واعد في الطيران المدني.


ويشارك في أعمال المؤتمر عدد من ممثلي الحكومات ووزراء النقل ورؤساء سلطة الطيران المدني ورئيس وفد المنظمة الدولية للطيران المدني، وعدد من المسؤولين والمتخصصين في عدد من الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية بقطاع الطيران المدني، إلى جانب عدد من المسؤولين في المنظمات ذات العلاقة.

ويهدف المؤتمر -الذي يعد واحدا من أهم الفعاليات التي تنظم على المستوى العالمي في مجال صناعة النقل الجوي- إلى تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بقطاع الطيران المدني، والاستفادة من التجارب لرفع جودة الخدمات، ومراجعة الممارسات المتبعة عالميا نحو تحسين التعاون في مجال الأمن والسلامة في القطاع. ويسلط المؤتمر الضوء على السياسات واللوائح والخطط المستقبلية في كل ما يتعلق بالأمن والسلامة والفرص الاستثمارية.
المزيد من المقالات
x