أمير الشرقية خلال حضوره جولة الفورمولا1 : سلامة المتسابقين مهمة جدا والمحافظة عليهم أهم

الاتحاد الدولي للزوارق السريعة يلغي جولة الدمام نتيجة تغيّر حركة الأمواج البحرية

أمير الشرقية خلال حضوره جولة الفورمولا1 : سلامة المتسابقين مهمة جدا والمحافظة عليهم أهم

السبت ٣٠ / ٠٣ / ٢٠١٩
حضر صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الجولة الاستعراضية التي قام بها 18 سائقًا من 9 فرق عالمية مشاركة في فعاليات سباق الفورمولا1 للزوارق السريعة (F1H2O) للعام 2019، والتي نظمها الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص بإشراف الإتحاد الدولي للرياضات البحرية على كورنيش الدمام، حيث رافقه في جولته صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص.

واستعرض سموّه والوفد المرافق الإمكانيات اللوجستية التي وفرّتها الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص لاستضافة سباق بطولة العالم للزوارق السريعة(F1H2O) للعام 2019، حيث التقى سموه بالفرق المشاركة والمتسابقين، واطلع على التجهيزات ومعايير السلامة التي تتبعها الفرق قبيل مشاركتها في مثل هذه السباقات.


وكان من المقرر أن يقام سباق الفورمولا 1 صباح يوم السبت، إلاّ أنه نتيجة تغير طبيعة حركة الأمواج البحرية التي لا تتناسب مع المعايير العالمية للسلامة، قرّر الاتحاد الدولي للزوارق السريعة إلغاء هذه الجولة حفاظاً على سلامة المشاركين فيه، مثمناً الجهود الجبارة التي بذلها منظمو السباق.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بعد حضوره للفعاليات " كنا نأمل إقامة السباق ولكن بسبب عوامل الطقس تم الغاء السباق".

مؤكدا سموه بأن سلامة المتسابقين مهمه جدا والمحافظة عليهم أمراً أهم على الجميع من أجل إقامة سباق خالٍ من المخاطر.

وأشار سموه إلى أن التنظيم كان على أعلى المستويات وشهد حضور غفير من الجماهير المحبة للرياضات البحرية.

وقدم سمو أمير المنطقة الشرقية شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن سلمان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص على حسن الإعداد والتنظيم لهذه الفعالية.

من جهته توّجه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالشكر إلى لسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه ، على حضورهما ومتابعتهما سباق فورمولا الدمام والذي يندرج ضمن فعاليات هيئة الرياضة في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن المملكة تسعى لإحداث نقلة نوعية كبرى في القطاع الرياضي، ومن خلال استضافتها هذا النوع من البطولات تؤكد على جاهزية السعودية في تنظيم أهم الأحداث الرياضية، وتعزيز حضورها على الساحة الرياضية العالمية.

وأكد نيكولو دي سان جيرمانو رئيس سباق الفورمولا 1 للزوارق السريعة أن منظّمي هذا الحدث قد قاموا بتوفير كافة مقومات الدعم اللوجستية والتجهيزات الفنية، متوجهاً بالشكر للهيئة العامة للرياضة، والاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص. وقال:" نعتذر من الجمهور السعودي الذي أبدى حماسة كبيرة في حضور هذا الحدث، ولكن للأسف منعتنا الأحوال الجوية الخارجة عن إرادتنا من إقامة هذا السباق".

وأضاف: هذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها إلغاء لجولات نتيجة الظروف المناخية، فقد شهدنا حالات مماثلة في سباقات في دول عدة، ومن خلال تواجدنا هذا الأسبوع في الدمام تعرّفنا على حسن الضيافة التي يتميز بها الشعب السعودي وحماسهم الشديد اتجاه هذه الرياضة، ونعدهم بتنظيم سباقات أخرى في المستقبل خصوصاً أن المملكة العربية السعودية تمتلك البنية التحتية اللازمة التي تؤهلها لاستضافة هذا النوع من الرياضات".
المزيد من المقالات
x