DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عالمي.. وشعاري الصدارة

الجماهير النصراوية أعادت مقولة «متصدر لا تكلمني» عقب الفوز على الهلال بثلاثية مثيرة

عالمي.. وشعاري الصدارة
انتزع النصر صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بالفوز على غريمه التقليدي الهلال في ديربي الرياض 3 /‏2 في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب استاد الملك فهد الدولي لحساب الجولة الـ 25، سجل للنصر حمدالله (46) وبرونو أوفيني (76) (6 + 90)، وللهلال علي البليهي (52) سالم الدوسري (78). وبهذا ارتفع النصر برصيده إلى 58 وبقي الهلال 57.
جاءت البداية قوية من النصر، وبعد محاولتين من المغربي حمدالله والبرازيلي جوليانو، كان التهديد الأول من النيجيري أحمد موسي الذي أحدث ربكة أمام مرمي العماني على الحبسي (3)، وتحصل النصر على ركنية نفذها عبدالرحمن العبيد سددها سلطان الغنام خارج المرمي (5)، وعقب 6 دقائق ارتكب ياسر الشهراني خطأ عندما أهدى الكرة لحمد الله أمام المرمى والذي مررها للقادم من الخلف جوليانو والذي صوب الكرة ضعيفة في يد الحبسي، ورد الهلال بهجمة مرتدة كأول تهديد عن طريق البرازيلي إدواردو الذي سدد الكرة على يمين وليدعبدالله (12).
وفوت حمدالله فرصة افتتاح التسجيل عندما أهدر هدفا من الكرة المثالية التي وصلته من الغنام (30).
وارتكب عبدالله الخيبري خطأ فادحا أمام الفرنسي بافيتيمبي غوميز والذي حاول حاول تسديد الكرة في مرمى وليد عبدالله، إلا أن البرازيلي مايكون أبعدها إلى ركنية (33).
في الشوط الثاني ومنذ بدايته لم يهمل حمدالله لاعبي الهلال للدخول في المباراة، إذ باغتهم بهدف رأسي رائع بعد عرضية محسنة من مواطنه امرابط (46)، ولم تدم فرحة النصر أكثر من 6 دقائق، حيث جاءت ردة فعل الهلال بهدف من علي البليهي والذي استفاد من الكرة الثابتة للإيطالي سيباستيان جيوفينكو.
وأنقذ الغنام النصر من هجمة خطيرة عندما منع وصول الكرة إلى غوميز على مشارف المرمى (63)، وبعد 3 دقائق أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمحمد كنو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.
وترجم البرازيلي برونو أوفيني عكسية مواطنه جوليانو إلى هدف ثان للنصر (76)، ولم تدم فرحة الهدف سوى دقيقتين، حيث مرر البديل كاريلو كرة لسالم الدوسري والذي تلاعب بدفاع النصر محرزا هدف التعادل للهلال (78).
وحرم الحبسي النصر من هدف محقق عندما تصدى لرأسية امرابط والذى استفاد من تمريرة جوليانو (88).
وعاد برونو أوفيني لزيارة شباك الهلال بهدف قاتل عندما ترجم عرضية عبدالرحمن العبيد إلى هدف ثالث للنصر (6 + 90).