المواجهة الأولى صفراء والأخيرة زرقاء

ملعب "الدرة" يحتضن المواجهة رقم 59 الليلة

المواجهة الأولى صفراء والأخيرة زرقاء

الجمعة ٢٩ / ٠٣ / ٢٠١٩
حمل الموقعة المنتظرة التي تجمع النصر والهلال الليلة في إياب الدوري الرقم 59 في سجل المواجهات المباشرة التي جمعتهما على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض منذ افتتاحه . حيث كانت أول مواجهة بين الفريقين في الأول من شهر أبريل 1988، وانتهت تلك المواجهة بفوز النصر بهدف وحيد سجله صالح المطلق وكانت ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس الملك بينما كانت المواجهة الأخيرة في 4 مايو 2017 في ختام منافسات الدوري وانتهت بفوز الهلال 5-1 سجلها نواف العابد والسوري عمر خربين "هاتريك" والبرازيلي إدواردو للهلال والكرواتي مارين توماسوف للنصر .

ولعب الفريقان على أرض "درة الملاعب" 58 مواجهة في مختلف المسابقات المحلية ( الدوري بجميع مسمياته ، وكأس الملك، وكأس ولي العهد ،وكأس الأمير فيصل بن فهد "كأس الاتحاد سابقا" إضافة إلى مواجهتين خارجيتين في البطولات العربية . وقد فاز الهلال في 26 مواجهة، وفاز النصر في 16 مواجهة، وتعادلا في 16 مواجهة أيضا .وسجل الفريقان في ملعب الدرة 143 هدفا منها 80 هدفا للهلال ، و 63 هدفا للنصر .


أما على مستوى النهائيات فقد احتضن ستاد الملك فهد الدولي أربعة نهائيات ، حيث حقق الهلال أمام منافسه لقبين، هما كأس بطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس عام 2000، ولقب مسابقة كأس ولي العهد عام 2013، فيما حقق النصر لقبين أيضا هما بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد عام 2008 ولقب مسابقة كأس ولي العهد عام 2014 .

المزيد من المقالات
x