غرامات ضخمة على النصر والهلال قبل القمة المرتقبة بالدوري

غرامات ضخمة على النصر والهلال قبل القمة المرتقبة بالدوري

الأربعاء ٢٧ / ٠٣ / ٢٠١٩
فرض الاتحاد السعودي لكرة القدم غرامات ضخمة على النصر والهلال بسبب "تعليقات " من رئيسي الناديين قبل إقامة قمة مرتقبة بينهما يوم الجمعة قد تكون مؤثرة في حسم بطل دوري المحترفين هذا الموسم.

وقالت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي الأربعاء إنها فرضت غرامة قدرها 600 ألف ريال (160 ألف دولار) على سعود آل سويلم رئيس النصر بسبب "تصريحات فيها إساءة إلى الاتحاد السعودي وبعض لجانه وعدد من منسوبيه بشكل يتنافى مع الأخلاق الرياضية".

ونفى الاتحاد السعودي في بيان منفصل ما ذكره رئيس النصر الأسبوع الماضي بأنه كان وراء إقالة مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام وقال الاتحاد إن العقد بين الطرفين انتهى في فبراير شباط ولا توجد إقالة.

وقررت لجنة الانضباط تغريم الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال 110 آلاف ريال بسبب "نشر تغريدة في حسابه على تويتر يوم 22 مارس تعليقا على حوار تلفزيوني لرئيس نادي النصر وذلك بشكل فيه إساءة لهذا الأخير على نحو يتنافى مع الأخلاق الرياضية".

وكان رئيس الهلال نشر عدة تغريدات قاسية بعد مقابلة تلفزيونية لرئيس النصر وكتب منها "الاستضافة كانت كرئيس للنصر. الحديث كله عن الهلال.. الهدف هو الانتشار وذاك ليس بجديد.. الهلال يُكبّرك".

وهذا ليس كل شيء فيما يتعلق بعقوبات الغريمين قبل ست جولات من نهاية المسابقة التي ينفرد بصدارتها الهلال، بفارق نقطتين عن النصر، بعدما تعادل في الجولتين السابقتين مع الوحدة وأُحد.

وتعرض الهلال لغرامة 80 ألف ريال بسبب إلقاء مشجعيه "10 أدوات باتجاه أرض الملعب أثناء خروج عبد الله العويشير حارس أُحد عقب مباراة الفريقين يوم السبت الماضي".

وكان العويشير، المنضم من النصر إلى أحد الشهر الماضي، احتفل بالتعادل مع الهلال وأثاب غضب جماهير حامل اللقب وأشعل اشتباكات بين لاعبي وأعضاء الجهاز الفني للناديين أمام غرف الملابس.

وعوقب خالد البلطان رئيس الشباب بغرامة 110 آلاف ريال بسبب الرد "بشكل فيه إثارة للرأي العام بما يخرج عن الأخلاق الرياضية" على تصريحات رئيس النصر.

وأكدت لجنة الانضباط أن كل هذه العقوبات قابلة للاستئناف.

أما لجنة الاستئناف فوافقت على قبول طعن المصري حسين السيد مدافع الاتفاق على عقوبة سابقة بإيقافه أربع مباريات وتغريمه 40 ألف ريال "بسبب ارتكاب أفعال عدوانية تجاه حكم المباراة" وقررت إرجاع ملف القضية إلى لجنة الانضباط.