5 رؤساء تحرير تنوعت بصماتهم على «الاقتصاد» منذ صدورها

5 رؤساء تحرير تنوعت بصماتهم على «الاقتصاد» منذ صدورها

الأربعاء ٢٧ / ٠٣ / ٢٠١٩
كما جاء ضمن فقرات الاحتفال باليوبيل الذهبي لمجلة «الاقتصاد» تكريم 5 رؤساء تحرير للمجلة تنوعت بصماتهم عليها من أول تأسيسها وحتى الوقت الحاضر، وذلك من لدن راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية.

وشمل التكريم كلا من:

ــ عبدالله بن ناصر الدحيلان «يرحمه الله»، الذي تحمّل مسؤولية تحرير المجلة مع منصبه كمدير للغرفة، من بداية تأسيسها قبل خمسين عاما وحتى العام 1979، وتم تكريمه في الحفل نظير جهوده الكبيرة في تأسيس وإصدار المجلة من بداياتها، وقد تسلمت الدرع التذكارية نيابة عنه ابنته سيدة الأعمال شعاع الدحيلان.

ـ حمدان بن مرزوق السريحي «يرحمه الله»، الذي استلم منصب رئاسة التحرير خلفا للمرحوم الدحيلان، إضافة إلى منصبه كأمين عام الغرفة، وذلك من العام 1979، واستمر في هذا الأمر حتى العام 1992، إذ ترك المنصب وتفرّغ حينها لمنصب الأمانة العامة للغرفة، ثم عمل مستشارا لمجلس الإدارة قبل أن ينتقل إلى رحمة الله مطلع الألفية الحالية، وتسلم الدرع التذكارية نيابة عنه ابنه تركي السريحي.

- د. عبدالواحد الحميد، الذي أشرف على رئاسة تحرير المجلة من العام 1992 وحتى العام 1997، وخلال تلك الفترة تم إطلاق مجلة «سعودي كوميرس» التي صدرت باللغة الإنجليزية وأشرف على رئاسة تحريرها أيضا.

- فارس الحربي، وتسلم منصب رئاسة التحرير للمجلة بوصفه مساعدا للأمين العام للعلاقات العامة والإعلام خلال الفترة من 1997 وحتى العام 2002، ثم انتقل إلى مواقع أخرى مختلفة في النشاط الصحفي منها جريدة «اليوم» ثم الهيئة السعودية للصحفيين.

- قصي البدران رئيس تحرير المجلة الحالي، الذي تحمّل المسؤولية منذ العام 2002 وحتى الآن.

يذكر أن الحفل قد شهد توزيع العدد الأول من المجلة الذي تزيّن بصورة المغفور له الملك فيصل بن عبدالعزيز، وكذلك العدد الخاص الذي تزيّن بصورة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، إذ أجرت المجلة حوارا مفصلا مع سموه.