أمير الشرقية يطلق ملتقى التدريب التقني والمهني بمشاركة 43 جهة

أمير الشرقية يطلق ملتقى التدريب التقني والمهني بمشاركة 43 جهة

الثلاثاء ٢٦ / ٠٣ / ٢٠١٩
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، صباح أمس، ملتقى التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية تحت شعار (تقني مهني أبني وطني)، بحضور محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، بتنظيم الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية بمقر الإدارة بالدمام، وكان في استقبال سموه مدير عام الإدارة محمد السلوم، وعمداء ومدراء الوحدات التدريبية، ومدراء الجهات الحكومية والخاصة.

وفور وصول سموه قص شريط الافتتاح إيذانا بانطلاق فعاليات الملتقى، ثم كرم سموه رعاة الملتقى، كما قدم محافظ المؤسسة الدكتور أحمد الفهيد باسم منسوبي المؤسسة درعا تذكارية لسموه لرعايته الكريمة للملتقى، كما قدم الفهيد باسم المتدربين والمتدربات هدية تذكارية لسموه، وهي عبارة عن لوحة فنية من نادي الانترسيريا، تقديرا من أبنائه المتدربين والمتدربات لمشاركة سموه المستمرة لبرامجهم وعملية تدريبهم.

كما اطلع سموه على المشاريع المستقبلية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والتي ستنفذ في محافظات ومدن المنطقة الشرقية.

بعدها تجول سموه على المعرض المصاحب للملتقى والذي يضم 43 ركنا لجميع الوحدات التدريبية والشراكات الإستراتيجية، والمعاهد والمراكز الأهلية وخدمة المجتمع والتدريب المستمر بالمنطقة وشركاء النجاح، كما التقى سموه بعدد من أبنائه المتدربين والمتدربات واستمع منهم إلى شرح مفصل عن مشاريعهم وبرامجهم التدريبية.

وفي ختام الحفل، قدم سموه شكره للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على إقامة هذا الملتقى والذي سيعود نفعه على شباب وشابات الوطن.

من جانبه، قدم محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد الفهيد، شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية، على رعايته وتشريفه الملتقى والاستماع لتوجيهات سموه، مؤكدا متابعة سموه واطلاعه عن قرب على التدريب التقني والمهني وكل ما يتعلق باحتياجات القطاعات الخاصة.

وأبدى الفهيد سعادته بمشاركة القطاع الخاص جنبا لجنب مع وحدات المؤسسة، وكذلك شركاء النجاح الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، وصندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة الشرقية، والمنشآت ذات العلاقة.

من جانبه، أشار مدير عام الإدارة محمد السلوم، إلى أن هذا الملتقى يأتي انطلاقا من توجيهات سموه حول دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتحقيق رؤية المملكة 2030 لرفع المهارات التقنية والمهنية في المملكة العربية السعودية، ويستهدف الملتقى الشباب الواعد المتحمس لتأسيس مستقبل يلبي احتياجاته وطموحاته، وكذلك تعريف المجتمع بالتدريب التقني والمهني من خلال محاضرات تعريفية وندوات وورش عمل ومحاضرات، ومعرض مصاحب للتعريف بالكليات التقنية الحكومية والعالمية، والشراكات الإستراتيجية، والتدريب الأهلي، وكذلك عرض برامج ومجالات التدريب التقني والمهني، والتعرف على خطوات وإجراءات القبول، وأركان الابتكارات وحلبات الروبوت التقني.

ودعا السلوم طلاب وطالبات التعليم العام المرحلة الثانوية، ومتدربي المعاهد الصناعية الثانوية بالمنطقة الشرقية، وإدارة الإرشاد والمرشدين الطلابيين بالتعليم العام، ومدراء المدارس بالتعليم العام، ومدراء الموارد البشرية بالقطاع الخاص بالمنطقة الشرقية، ومشرفي الخدمات الإرشادية بوحدات المؤسسة بالمنطقة الشرقية، وأئمة وخطباء المساجد، وأولياء الأمور، والمهتمين بالتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية، وجميع فئات المجتمع، لزيارة الملتقى الذي يستمر إلى يوم الخميس القادم من الساعة الثامنة صباحا إلى الواحدة ظهرا بمقر الإدارة بالدمام، والاستفادة مما يقدم من برامج وفعاليات.