انطلاق أعمال مؤتمر الروبوتات بالجبيل الصناعية

انطلاق أعمال مؤتمر الروبوتات بالجبيل الصناعية

الاثنين ٢٥ / ٠٣ / ٢٠١٩
انطلقت اليوم، أعمال المؤتمر والمعرض السعودي للروبوتات، الذي تنظمه الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور عددٍ من المسؤولين، بمركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية.

وأعرب مدير الخبراء بوحدة التحول الرقمي الوطني المتحدث الرئيس للمؤتمر المهندس فيصل الخالدي، عن فخره لتواجده في منطقةٍ صناعيةٍ وطنيةٍ ضخمةٍ مثل الجبيل الصناعية، التي يقود التحول الرقمي فيها كوادر وطنية بكفاءة عالية، مؤكدًا سعي وحدة التحول الرقمي لمساعدة القطاعين الحكومي والخاص لوضع رؤيةٍ وطنيةٍ موحدةٍ تضع المملكة في ريادة عالم التقنية الرقمي.

وأشار المهندس الخالدي إلى أن التحول الرقمي وثيق الصلة بالثورة الصناعية الرابعة، التي يساعد على انتشارها عدد من العوامل، مثل زيادة عدد الحساسات الصناعية إلى 50 مليارٍ بحلول عام 2025، والتضخم المتسارع للقوة الحسابية لأجهزة الكمبيوتر خلال العقد الماضي، وزيادة عدد الروبوتات الصناعية بنسبة 63% ما بين عامي 2015 و 2019م.

عقب ذلك ألقى المشارك في علم الروبوتكس بجامعة الملك سعود الدكتور خالد المتعب - المتحدث الضيف - ، كلمة عن التوجهات السائدة في عالم الروبوتات وتطبيقاتها عالميًا ومحليًا، مشيرًا إلى أن الثورة الصناعية الرابعة أصبحت من ضروريات العصر، فيجب التأكد من تكامل القطاعين الأكاديمي والصناعي للموافقة بين إستراتيجية النمو الاقتصادي في المملكة ونمو قطاع الروبوت.