الملك يأمر بترقية وتعيين 42 قاضيا بـ «العدل» و«المظالم»

الملك يأمر بترقية وتعيين 42 قاضيا بـ «العدل» و«المظالم»

الاثنين ٢٥ / ٠٣ / ٢٠١٩
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، أمرا ملكيا بترقية وتعيين 42 قاضيا بوزارة العدل وديوان المظالم في مختلف درجات السلك القضائي.

وقضى أمر منه -حفظه الله- بترقية وتعيين 10 قضاة بوزارة العدل، وترقية وتعيين 32 قاضيا بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.


وأوضح وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء د. وليد الصمعاني، أن الأمر الكريم وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتدادا للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين وحرصه واهتمامه -أيده الله- بمرفق القضاء.

وسأل المولى -عز وجل- أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر -وفقهم الله- في إقامة العدل وتطبيق أحكام الشرع الحنيف المستمد من كتاب الله -عز وجل- وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم.

وفي شأن الترقيات والتعيينات بديوان المظالم، أفاد رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري د. خالد اليوسف، أن الأمر الملكي الكريم تضمن ترقية 5 قضاة من درجة (قاضي استئناف) إلى (رئيس محكمة استئناف)، وترقية 4 قضاة من درجة (رئيس محكمة/‏أ) إلى (قاضي استئناف)، وترقية 7 قضاة من درجة (وكيل محكمة/‏أ) إلى (رئيس محكمة/‏ب)، وترقية 8 قضاة من درجة (قاضي/‏ب) إلى (قاضي/‏أ).

وأبان أن الأمر الملكي الكريم اشتمل على تعيين ملازمين قضائيين على درجة (قاضي/‏ب)، وترقية 6 قضاة من درجة (ملازم قضائي) إلى (قاضي/‏ج).

وأكد د. اليوسف أن الأمر الملكي الكريم وما تضمنه من ترقية وتعيين، يأتي امتدادا للدعم المتواصل والمستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وحرصهما واهتمامهما بمرفق القضاء؛ سائلا المولى -عز وجل- أن يجزيهما خير الجزاء، وأن يوفق أصحاب الفضيلة القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر -وفقهم الله- في إقامة العدل وتطبيق أحكام الشريعة المستمدة من كتاب الله -عز وجل- وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم.
المزيد من المقالات
x