أمير الشرقية للموهوبين والمتميزين: اجتهدوا وساهموا في نهضة بلادكم

أمير الشرقية للموهوبين والمتميزين: اجتهدوا وساهموا في نهضة بلادكم

الاثنين ٢٥ / ٠٣ / ٢٠١٩
بارك صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية لطلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات حصولهم على هذا الإنجاز المشرف مؤكدا -يحفظه الله- على أهمية الجد والاجتهاد والعمل بهمة عالية للحصول على المراكز المتقدمة والمساهمة في النهضة التنموية التي تعيشها بلادنا في ظل قيادتها الحكيمة.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتبه بديوان الإمارة أمس طلاب وطالبات التعليم بالمنطقة الشرقية الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز وعددهم 16 شخصا والموهوبون والموهوبات الحاصلين على مراكز متقدمة في التصفيات النهائية لأولمبياد لأولمبياد إبداع 2019 على مستوى المملكة وعددهم 29 شخصا.

وقدم سموه الشكر لكل معلم ومعلمة ساهموا في إيجاد هذا الجيل المتفوق، والشكر كذلك للآباء والأمهات الذين حافظوا على هذا النشء، متمنيا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

وأوضح مدير عام إدارة التعليم في المنطقة الشرقية د. ناصر الشلعان أن ما حققه الطلاب والطالبات من سبق وتميز إنما هو بفضل الله ثم بفضل دعم سمو أمير المنطقة الشرقية اللامحدود، وبفضل جهود حثيثة بذلها ويبذلها معلمونا الأفاضل معلمو الأجيال وبُناة الأمجاد.

وأشار الى أن هذا التكريم من سمو أمير المنطقة الشرقية لهو أكبر حافز لنا على مواصلة المسير لأن وطننا السعودي يأمل منا الكثير ووعد منا ألا نخيب أمله ونجدها فرصة سانحة لنعبر عن مدى فخرنا واعتزازنا بهذا الوطن العظيم الذي ساعدنا وقدم لنا الكثير حتى حققنا هذا التميز والتألق فشكرا لكم سيدي رائد التعليم.

وأضاف د. الشلعان إن طلابا في المنطقة الشرقية حصلوا على مراكز متقدمة في التصفيات النهائية لأولمبياد إبداع العلمي ٢٠١٩ منهم ١٠ طلاب و١٩ طالبة وقد حصلوا على جوائز خاصة محلية ودولية، وسيمثلون المملكة في أنتل آيسف معتلين منصات التتويج العالمية بالعلم السعودي بمشيئة الله.

كما حصل ٩ من منسوبينا على جائزة التعليم للتميز في كافة الفئات من الطلاب والمعلمين والمشرفين وقادة المدارس، كما حصلت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية على المركز الثاني في جائزة التعليم للتميز في مرحلة الإدارة المبادرة ونتطلع إلى بقية المراحل.

من جانبه ألقى الطالب عبدالرحمن الملا كلمة قال فيها لا يخفى على سموكم الكريم أن العنصر البشري هو من أهم العناصر المساهمة في تنمية الدول، وعندما نتأمل رؤية المملكة 2030 نجد أن من أهداف الرؤية مواءمة مخرجات التعليم مع تطلعات ومتطلبات الاقتصاد بعموميته.