تقرير «مولر» يبرئ «ترامب».. والرئيس الأمريكي يعلق

تقرير «مولر» يبرئ «ترامب».. والرئيس الأمريكي يعلق

الاثنين ٢٥ / ٠٣ / ٢٠١٩
خلص النائب العام الأمريكي روبرت مولر في ختام تحقيقات استغرقت نحو عامين إلى عدم وجود عناصر تتيح إثبات قيام تعاون بين فريق حملة دونالد ترامب الانتخابية وموسكو خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة عام 2016.

وقال وزير العدل بيل بار، في رسالة سلمها إلى الكونغرس وتم نشرها: "إن التحقيقات التي قام بها النائب العام الخاص لم تجد ما يثبت أن فريق حملة ترامب أو أي شخص له علاقة بهذه الحملة قد تعاون أو توافق مع روسيا في جهودها للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016".

وأوضحت الرسالة، أن النائب العام مولر لم يحسم بشكل نهائي احتمال وجود أو عدم وجود "عرقلة لعمل القضاء" من قبل ترامب.

فيما رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، بنتائج تقرير "مولر" وقال على "تويتر": "لا تواطؤ ولا عرقلة للعدالة وبراءة تامة وكاملة".

بدروها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكى سارة ساندرز في بيان، اليوم الأحد، إن نتائج تقرير المحقق الخاص روبرت مولر هو "تبرئة كاملة وتامة غير منقوصة لرئيس الولايات المتحدة" دونالد ترامب.

وأضافت ساندرز أن مولر "لم يجد أي تواطؤ ولم يجد أي عرقلة للعدالة.. وقرر المدعي العام ويليام بار ونائب المدعي العام روزنشتاين أيضا عدم وجود أي عرقلة لسير العدالة.. إن نتائج وزارة العدل هي تبرئة كاملة وتامة غير منقوصة لرئيس الولايات المتحدة".