«نجد» يعرض لأول مرة في الخليج ضمن «أفلام السعودية»

«نجد» يعرض لأول مرة في الخليج ضمن «أفلام السعودية»

الاثنين ٢٥ / ٠٣ / ٢٠١٩
حقق الفيلم السعودي «نجد» الذي عرض مساء أمس ردود فعل واسعة، وذلك بعد أن تم عرضه على شاشات سينما «إثراء»، لأول مرة في الخليج ضمن عروض الأفلام المشاركة في مهرجان أفلام السعودية الذي يقام هذه الأيام بتنظيم جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء».

العمل من بطولة الفنانة الكويتية القديرة حياة الفهد ونخبة من الممثلين، ومن إخراج سمير عارف، وتدور أحداثه في خمسينيات القرن الماضي بمنطقة نجد، فيما تم تصويره في عدة مناطق بين المملكة والكويت.

ويمثل عنوان الفيلم اسم الشخصية الرئيسية بالعمل التي تجسدها حياة الفهد، ويشاركها الممثل إبراهيم الحربي في دور المحامي، وزهرة الخرجي، وعلي السبع، وماجد مطرب، وميساء مغربي، ومريم الغامدي وأميرة محمد وعدد كبير من الأسماء.

من جهتها، عبرت حياة الفهد عن سعادتها بالتجربة السينمائية السعودية ودخول السينما للمملكة، وقالت: «أحسد نفسي على هذا العمل مع الجيل الصاعد من الشباب السعودي من خلال فيلم نجد، وأتمنى التوفيق للجميع وللمملكة، وإلى مزيد من التقدم والازدهار في جميع المجالات».

وعن مشاركته في العمل قال الفنان علي السبع: فيلم نجد هو عمل عظيم ويكفي وجود سيدة الشاشة الخليجية حياة الفهد فيه، بالإضافة إلى عمالقة الفن.

وعن مهرجان أفلام السعودية، قال السبع: المهرجان رائع وجميل وكمية الأفلام التي تعرض والمشارِكة تعني أن هناك إنتاجا وصناعة حقيقية ورائعة، وهذا ليس ببسيط بالنسبة لأشخاص تعبوا وعملوا بأنفسهم للظهور بهذا الشكل الرائع، خصوصا أن الأغلب لم يدرسوا ولم يتخرجوا من تخصصات لها علاقة بالسينما وصناعة الأفلام، ولكنهم في بنفس الوقت ينافسون ويقتنصون الجوائز، مما يدل على عظيم جهدهم الذي بات واضحا للجميع.