ميناء الملك عبدالعزيز يحصل على جائزة التميز الدولية لإدارة الجودة

ميناء الملك عبدالعزيز يحصل على جائزة التميز الدولية لإدارة الجودة

الاحد ٢٤ / ٠٣ / ٢٠١٩
حقق ميناء الملك عبدالعزيز في الدمام، إنجازاً دوليا جديداً، يضاف إلى سجل إنجازاته، بحصوله على جائزة التميز الدولية لإدارة الجودة عن العام 2019، عن الفئة الماسية، نظير جهوده ودوره في إنعاش الحركة الاقتصادية في المنطقة الشرقية بصفة خاصة، والمملكة بصفة عامة.

وتعتبر هذه الجائزة من أهم الجوائز في مجال إدارة الجودة، على المستوى الدولي، وتقدمها منظمة «Business Initiative Directions»، التي قامت بالتعاون مع عدة مهندسين وعلماء مختصين بالرياضيات والاقتصاد لتصميم نموذج الجودة الشاملة (QC100) الذي نتج عنه العديد من الأدوات الأكثر شمولاً وفاعلية لإدارة الجودة في وقتنا الحاضر.

ومنذ إنشاء المنظمة في عام 1986م في الولايات المتحدة وإسبانيا، كانت مهمتها الرئيسية الاعتراف بثقافة الجودة والتثقيف بها وتعزيزها بين المنظمات البارزة دولياً. وتقوم المنظمة كل عام بتنظيم سبعة مؤتمرات دولية خاصة بإدارة الجودة الشاملة في كبرى العواصم الأوروبية والولايات المتحدة.

ويساعد الحصول على مثل هذه الجوائز الدولية في تعزيز اسم وسمعة ميناء الملك عبدالعزيز، على الصعيدين الإقليمي والدولي، مما يؤثر إيجاباً على مسيرة الهيئة العامة للموانئ، وهو ما يصب في جعل المملكة مركزاً لوجستياً يربط قارات العالم الثلاث لتحقيق أهداف ورؤية المملكة 2030.

وعبر المهندس وليد الفارس مدير عام ميناء الملك عبدالعزيز عن سعادته بتحقيق هذه الجائزة الدولية المعروفة، وقال إنها «ثمرة جهد لجميع الموظفين في الميناء، الذين حرصوا على أن يكون لهم السبق في تعزيز قدرات الميناء وإمكاناته كواجهة حضارية وثقافية للمنطقة الشرقية والمملكة»، مؤكداً أن «الجائزة ستكون حافزا للجميع على تقديم المزيد من الجهود لتطوير الميناء والارتقاء بالخدمات التي يقدمها لرجال الأعمال والجهات المصنعة».