«الآزوري» يتطلع لبداية مثالية أمام فنلندا

«الآزوري» يتطلع لبداية مثالية أمام فنلندا

السبت ٢٣ / ٠٣ / ٢٠١٩
يسعى منتخب إيطاليا لاستغلال مهاراته التكتيكية والفنية، لتعزيز سجله التهديفي، وذلك حينما يواجه فنلندا اليوم في أول مباريات المجموعة العاشرة لتصفيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2020» في مدينة أوديني الإيطالية.

وقال مدرب منتخب إيطاليا روبرتو مانشيني: إنه يسعى لتقديم كرة هجومية وفنية كبيرة، وذلك ضمن مساعيه لإصلاح الأمور داخل الفريق الذي لم يتأهل إلى كأس العالم في نوفمبر 2017 للمرة الأولى منذ 50 عاما.

وفاز مانشيني بثلاث مباريات وخسر مباراتين، كما أنه لديه سجل أهداف متعادل (سجل 8 أهداف وتلقى مثلها في شباكه)، لكن المشجعين أعربوا عن تقديرهم للدور الذي يقدمه المدرب مع الفريق في الاستحواذ على الكرة، إلى جانب نظافة شباكهم في المباريات الثلاث الأخيرة.

وقال مانشيني: «لقد تحسنت الأمور تدريجيا، نأمل أن نستمر على نفس الأداء، ونقدم الأفضل وفقا لما اتخذناه من إجراءات».

وتوقع كريستيانو بيراجي ظهير أيسر منتخب إيطاليا، والذي سجل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة على بولندا في دوري الأمم، أن تتسم مباراة فنلندا بالصعوبة، مذكرا زملاءه بمعاناة منتخبهم مع منتخبات شمال أوروبا، وهو ما حدث ضد السويد في ملحق تصفيات كأس العالم في 2017.

وقال بيراجي: «سنلعب مباراتنا، يجب أن نستمر في طريقنا نحو التطور، وسنفعل أقصى ما بوسعنا من جهد حتى نبدأ بطريقة مثالية».

وتستمد إيطاليا ثقتها في مشوارها بتصفيات (يورو 2020)، من الجناح الأيمن فيديريكو بيرنارديسكي الذي يحظى بموسم جيد مع يوفنتوس حاليا.

وقال بيرنارديسكي: «لقد أظهرنا بعض الأشياء الجيدة في المباريات الأربع الأخيرة، لعبنا بشكل جيد واستمتعنا وأمتعنا كل من شاهدنا، إنه أفضل أسلوب لكي نلعب (يورو 2020) ونحن في أفضل حالاتنا».

وفي بقية المباريات تلعب منتخبات جورجيا مع سويسرا، جبل طارق مع إيرلندا، السويد مع رومانيا، مالطة مع جزر فاروة، ليشتنشتاين مع اليونان، البوسنة والهرسك مع أرمينيا، أسبانيا مع النرويج.