7 وزراء في أولى جلسات أكبر المنتديات الاقتصادية بالشرق الأوسط

7 وزراء في أولى جلسات أكبر المنتديات الاقتصادية بالشرق الأوسط

الخميس ٢١ / ٠٣ / ٢٠١٩
يدشن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان غدا السبت في فندق هيلتون جبل عمر بالعاصمة المقدسة، منتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي في دورته الثانية.

ويناقش المنتدى، الذي يُعد أحد أكبر المنتديات الاقتصادية في الشرق الأوسط إذ يشارك 7 وزراء سعوديين في جلسته الرئيسة، التي يديرها عبدالوهاب الفايز، عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، وتضم كلا من د. ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار ووزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، ود.وليد الصمعاني، وزير العدل، وأحمد الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وماجد الحقيل، وزير الإسكان، ود. محمد بنتن، وزير الحج والعمرة، كما يشهد حضور وزراء من عدة دول من بينها مصر وغانا، وسيناقشون وسائل تحقيق التنمية الحضرية عبر الاعتماد على التطوير والابتكار، وبمشاركة عدد كبير من أبرز الشخصيات المحلية والدولية.

ويستعرض المنتدى، الذي يحمل شعار «الطريق نحو مستقبل حضري عالمي»، يستمر 4 أيام، عبر حلقات النقاش مقترحات ورؤى أبرز الخبراء والباحثين حول قضايا عديدة في مقدمتها الإسكان بين العرض والتكلفة، الأحياء العشوائيات، الخدمات العامة والمرافق، والبنية التحتية والمؤسسات ذات النفع العام، وتحديث حركة المواطنين والزوار، والاستفادة من الأصول اللوجيستية، والحج والتكنولوجيات الجديدة. ويشهد المنتدى عقد 25 جلسة حوارية وحلقات نقاش تضم 65 متحدثا من مختلف دول العالم من الخبراء ورواد القطاعات الاقتصادية المختلفة وصُناع القرار ووزراء وشخصيات قيادية بارزة محليا وإقليميا ودوليا، وكذلك المسؤولون وقادة الأعمال ورؤساء المدن والبلديات، ومن أبرزهم: صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود، محافظ حفر الباطن، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، بالإضافة إلى مجموعة من أبرز القيادات الاقتصادية الدولية والإقليمية.