الفتح وأحد.. صراع مثير على كأس السلة

الفتح وأحد.. صراع مثير على كأس السلة

الخميس ٢١ / ٠٣ / ٢٠١٩
يرعى الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية السعودية وبحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد نهائي كأس الهيئة العامة للرياضة، التي تجمع فريقي أُحد والفتح في الساعة 7:15 مساء اليوم الجمعة على صالة مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة في النسخة رقم 42 من تاريخ البطولة التي يتربع على عرشها فريق أُحد بواقع 16 لقبًا ولقبين لفريق الفتح.

وبلغ فريقا الفتح وأُحد النهائي، بعد فوزهما في الدور نصف النهائي على فريقي النصر والهلال.

وتأهل الفتح بعد فوزه على ضيفه النصر بنتيجة 85 -67، في اللقاء الذي جمعهما على صالة نادي الفتح بالأحساء. وفي دور ربع النهائي فاز الفتح على نظيره الاتحاد في الأحساء 80-60، المرشح للقب.

فيما تمكن فريق أُحد من الفوز على مضيفه الهلال 105-96، بصالة الهيئة العامة للرياضة في الرياض، بعد أن امتدت المباراة إلى الأشواط الإضافية. وفي الدور ربع النهائي تمكن فريق أُحد من تجاوز ديربي المدينة المنورة بتغلبه على نظيره الأنصار 109-84.

وتعد مباراة اليوم هي المرة الثانية، التي يواجه فيها فريق الفتح نظيره أُحد في نهائي الكأس، لذا يرغب الفتح في استعادة اللقب وتأكيد تفوقه على أُحد في نهائي المسابقة، فيما يسعى فريق أُحد لاستعادة الكأس مجددا بعد فترة غياب.