الأخضر بأسماء جديدة يواجه الإمارات وديا

الأخضر بأسماء جديدة يواجه الإمارات وديا

الخميس ٢١ / ٠٣ / ٢٠١٩
يخوض الأخضر السعودي في الساعة الخامسة إلا الربع من مساء اليوم الخميس مباراته الودية الدولية الأولى، بعد خروجه من الدور ثمن النهائي لبطولة آسيا 2019، عندما يواجه نظيره الإماراتي على ستاد آل نهيان بأبوظبي.

وبعد مباراته الدولية الأخيرة أمام اليابان يوم الاثنين 21 يناير 2019 في الدوري ثمن النهائي لكأس أمم آسيا، وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى (640) فاز في (302) مباراة وتعادل في (151) وخسر في (187)، مسجلاً (1005) أهداف، ومستقبلاً (697) هدفا.

ويدخل الأخضر مباراة اليوم والمباراة المقبلة أمام غينيا الاستوائية بعناصر جديدة بعضها يتواجد في صفوف المنتخب للمرة الأولى، إذ وقع اختيار المدرب الوطني يوسف عنبر على أسماء من دوري المحترفين ومن دوري الدرجة الأولى؛ بهدف منحها الفرصة الكافية والوقوف على مستوياتها بعد تألقها مع أنديتها.

ويعتبر المدرب يوسف عنبر هو المدرب رقم 52 الذي يتولى تدريب المنتخب، حيث تم تكليفه بالمهمة للمرة الأولى بعد انتهاء عقد المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي، الذي فضل اتحاد القدم عدم تجديد عقده والبحث عن مدرب آخر قادر على تحقيق الطموحات والتطلعات التي يصبو إليها الوسط الرياضي السعودي.

ورغم غياب الأسماء الرنانة عن قائمة الأخضر وتحديداً نجوم النصر والهلال والاتحاد والأهلي والشباب، إلا أن الأسماء الجديدة التي تفتقد للخبرة الدولية، تملك إمكانات جيدة وطموحات كبيرة وستقدم جهوداً مضاعفة لإثبات وجودها وكسب ثقة القائمين على المنتخب.

وتعد مواجهة اليوم هي المواجهة رقم 36 في تاريخ المواجهات المباشرة بين المنتخبين، إذ تقابلا من قبل في 35 مباراة رسمية وودية، دانت خلالها الأفضلية للأخضر الذي فاز في 21 مباراة مقابل فوز الأبيض في 7 مباريات، والتعادل في 8 مباريات، وسجل الهجوم السعودي 50 هدفاً، فيما سجل الهجوم الإماراتي 24 هدفا. وتعود أول مواجهة بينهما إلى 23 مارس 1974 وانتهت بفوز السعودية 2-0 سجلهما سعيد غراب ومحمد المغنم، بينما يعود آخر لقاء إلى 25 ديسمبر 2018 وانتهت بالتعادل السلبي.