DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر يدشن تحضيراته لوديتي الإمارات وغينيا

سفياني وملائكة يؤكدان الرغبة الكبيرة في الاستفادة من المعسكر

الأخضر يدشن تحضيراته لوديتي الإمارات وغينيا
انتظم لاعبو المنتخب الوطني الأول، مساء يوم أمس الإثنين، في مقر المعسكر المقام حاليًا في الرياض خلال الفترة من ١٨ حتى ٢٦ من شهر مارس الجاري، ويأتي المعسكر تزامنًا مع أيام الفيفا.
وخضع لاعبو المنتخب لفحوصات طبية تحت إشراف الجهاز الطبي، وذلك للوقوف على حالتهم الصحية.
ميدانيًا، دشن المنتخب الوطني تدريباته على استاد جامعة الملك سعود، حيث بدأت الحصة التدريبية التي قادها المدرب الوطني يوسف عنبر بالجري حول الملعب، بعدها تمارين إحماء متنوعة، ثم تمرين التمرير، بعدها قسم المدرب اللاعبين لمجموعتين الأولى تقسيمة على ربع مساحة الملعب ركزت على الاستحواذ والضغط، فيما طبقت المجموعة الثانية تكتيكا دفاعيا، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
وسيجري المنتخب مساء اليوم الثلاثاء حصة تدريبية مسائية على استاد جامعة الملك سعود بالرياض عند السادسة والنصف مساء.
من جانبه، أكد حارس مرمى المنتخب الوطني الأول مصطفى ملائكة على الرغبة الكبيرة في تحقيق النتائج الإيجابية خلال المعسكر الحالي وقال: «جميع اللاعبين المشاركين في المعسكر على قدر كبير من المسؤولية ويمتلكون الطموح الكبيرة لتحقيق نتائج إيجابية توازي تطلعات الجمهور السعودي، وتحقق الأهداف المرسومة التي وضعت من أجل المعسكر الحالي».
وعن قلة عناصر الخبرة قال: «اللاعب السعودي أصبح لديه الخبرة الكبيرة أفضل من السابق في ظل الاحتكاك، عبر تواجدهم المستمر في تشكيلة فرقهم، فذلك الأمر يساعدهم على تمثيل المنتخب واللعب بشكل مميز».
من ناحيته، أكد لاعب وسط المنتخب الوطني الأول ربيع سفياني على أهمية المعسكر الحالي عبر خوض مباراتين وديتين مهمتين في تصنيف الفيفا، وسيكون لهما تأثير في مستويات المنتخبات المشاركة في التصفيات الآسيوية، وذلك يستلزم منا التركيز العالي وعدم الاستماع للسلبيات إطلاقًا، والعمل بشكل مميز يكفل لنا تحقيق الهدف.
ورفض سفياني وصف المجموعة الحالية بالمنتخب الرديف وقال: «تمثيل المنتخب فرصة ثمينة، ولم يصل لها إلا من استحقها لتحقيق هدف مرسوم نبحث عن تحقيقه».
الجدير ذكره أن الأخضر سيؤدي مباراتين وديتين أمام الإمارات يوم 21 مارس في أبو ظبي وغينيا الاستوائية يوم 25 من الشهر ذاته في الرياض ضمن أيام «الفيفا».