إنشاء مركز للحرب الجوية بالشرقية

إنشاء مركز للحرب الجوية بالشرقية

الاحد ١٧ / ٠٣ / ٢٠١٩


أعلن قائد القوات الجوية السعودية، الفريق ركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز، في تصريح لـ"العربية"، اليوم الأحد، عزم المملكة إنشاء مركز حربي جوي في المنطقة الشرقية، وقال - حسبما نشرت العربية - أن المركز سيكون مماثل لما هو موجود في قاعدة نيليس الجوية بولاية نيفادا الأميركية.

وكان سموه قد زار قاعدة نلس الجوية بالولايات المتحدة الأمريكية, وكان في استقبال سموه, قائد مركز العمليات الجوي الفريق هومز , حيث رافقه لحضور عرض فريق الثاندر بيردز الجوي. وبعد انتهاء العرض الجوي انتقل سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية, يرافقه رئيس هيئة عمليات القوات الجوية اللواء الطيار الركن سليمان بن علي الفايز ، وقائد قاعدة الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن محسن بن سعيد الزهراني، والملحق العسكري بسفارة المملكة في واشنطن واوتاوا اللواء الطيار الركن يوسف بن حمود الحربي, لزيارة مجموعة القوات الجوية المشاركة في "تمرين العلم الأحمر- 2019", وكان في استقبال سموه ومرافقيه في مقر التمرين قائد مجموعة القوات الجوية العقيد الطيار الركن مسعود بن ناصر بن شري, وأركان التمرين. عقب ذلك توجه سموه إلى مبنى العلم الأحمر, واطلع على سير العمليات، مستمعاً إلى إيجاز من قائد التمرين على ما تم تنفيذه .

كما زار سموه مقر الصيانة الخاص بالطائرات, كما التقى مع الأطقم الفنية حيث حثهم على الاستفادة من هذا التمرين وإبراز مهاراتهم التي اكتسبوها, موكداً أن ما وصلت إليه القوات الجوية من قدرة قتالية ضاربة جاء بفضل الله ثم بفضل دعم القيادة الرشيدة.

وأضاف أن القوات الجوية تحرص على إرسال مجموعة كبيرة من الأطقم الجوية والفنية للدراسة خارج المملكة والتدريب وإقامة التمارين المشتركة داخل المملكة وخارجها التي تعود بالفائدة على قواتنا الجوية, حاثاً سمو قائد القوات الجوية الجميع على بذل الجهد خلال هذا التمرين لتحقيق الأهداف المرجوة بإذن الله. إثر ذلك التقطت الصور التذكارية للمشاركين .