حسين هادي: أحلم بحفل تكريم وليس اعتزالا نعم معجب بسامي.. والدوري للهلال إدارة النصر تنقصها الخبرة

حسين هادي: أحلم بحفل تكريم وليس اعتزالا نعم معجب بسامي.. والدوري للهلال إدارة النصر تنقصها الخبرة

الاحد ١٧ / ٠٣ / ٢٠١٩
¿ كيف كانت بدايتك مع الكرة؟ ومن تدين له بالفضل في بروزك؟

بدايتي مع الكرة كانت كبداية أي لاعب كرة قدم من الحارة ثم المدرسة، وكانت المدرسة الابتدائية بالشميسي والتي تضم عددا من نجوم الكرة السعودية أمثال الكابتن فؤاد أنور الذي سبقنا بسنوات ويحضر مع الكابتن فهد الكلثم كمدرس تربية بدنية مع مدرسنا الأول طيب الذكر محمد السعيدي، وكذلك خميس العويران وهاني أنور وصالح صديق.

وبعد انتقالي من المرحلة الابتدائية إلى المتوسطة كان في المدرسة أيضا نجوم أمثال مرزوق العتيبي وعبد العزيز المليفي ومبروك زايد، وبعدها انتقلت إلى منطقة العريجاء بالدخل المحدود بالقرب من نادي النصر الذي كنت أتابع نجومه منذ الصغر أيام المنتخب السعودي في 84 ماجد عبد الله ومحيسن الجمعان ويوسف خميس ودرويش وعبدربه وكثير من النجوم، وبدأت في التقرب من المدرج ومتابعة التمارين في النادي إلى أن التحقت بالتمارين في البراعم، وفي ذلك الوقت كان في التدريب الكابتن عبدالله عبدربه والكابتن سعد السدحان، وكان هناك بعض من الإداريين أمثال عبدالله الثنيان وسليمان الدرويش والكابتن محمد المريشد أبدوا الإعجاب بي وقالوا نريد منك كرت الأسرة كي نسجلك، كان هذا في عام 1409هـ، وبعدها فرحت وأخبرت والدي -رحمه الله- ورفض وقتها لأن وجهة نظره كانت أن أكمل دراستي.

¿ وكيف تم تسجيلك في النصر؟

بعد محاولات عدة أكدوا لي أنهم سيأتون لنذهب إلى الرئاسة العامة لرعاية الشباب لتسجيلي، وفعلا حضروا المدرسة وكنت أتهرب منهم حتى لا يزعل والدي الذي تم إقناعه لاحقا وفعلا سجلت للنصر وكان ذلك في عام 1410هـ بتواجد مدرب برازيلي اسمه جايرو والكابتن يوسف خميس والكابتن علي كميخ والكابتن محمد المريشد والكابتن غازي أبو دبيس وكانت هذه البداية بدوري الناشئين، والفضل بعد الله طبعا ثم الكابتن محمد المريش حققنا بطولة الوسطى ثم بطولة المملكة للناشئين كانت في وقتها بطولة مناطق، وحققت فيها هداف البطولة بـ32 هدفا وكان المشرفون في ذلك الوقت صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود وطلال الرشيد والأمير تركي بن بندر وعمير الشهراني وحمود الشهري وعبدالله الهويشل، وبعد ذلك التحقت بدرجة الشباب وحققنا أيضا لقب الدوري وحققت أيضا لقب هداف البطولة بـ22 هدفا، وبعدها التحقت بالفريق الأول مع كوكبة من نجوم الكرة السعودية أمثال ماجد ومحيسن والهريفي وناصر الفهد وصالح المطلق وناصر المرشد ومساعد الطرير وكثير من نجوم النصر الذين تواجدوا معي في الفئات السنية.

¿ ما هي بطولاتك مع النصر؟

بطولاتي مع النصر من بداية مشاركاتي ونشأتي امتداد للفريق الأول، حيث حققت كأس دوري خادم الحرمين الشريفين 1415هـ وكأس الخليج في البحرين وتعتبر الأولى للنادي على المستوى الخليجي، ثم كأس الخليج الثانية في قطر وبعدها كأس الاتحاد السعودي 1418هـ، وحصلت على لقب الهداف برصيد 10 أهداف، وبعدها تصفيات كأس الكؤوس الآسيوية ثم كأس السوبر الآسيوية وبعدها التأهل الكبير والمشرف إلى كأس العالم للأندية عام 99م.

¿ ما قصة الراحل الأمير عبد الرحمن بن سعود معك وقصة الكاب؟

في بطولة الخليج الأولى بالبحرين وعندما نزلنا من مطار الظهران بالمنطقة الشرقية وكنا متجهين إلى البحرين في الحافلة، وبعد أن نزل اللاعبون من الحافلة وكنت أنا آخر من نزل، وكان -رحمة الله عليه- دائما يقف أمام الحافلة ليتفقد اللاعبين وعندما نزلت أمسك يدي وقال ما هذا يا حسين؟ استغربت وقلت: فيه شي طال عمرك، قال: اللي على راسك، قلت هذا كاب (طربوش)، قال أدري، وأشر على نقطة بيضاء في وسط الطربوش، بعدها عرفت قصده ولما دخلت الفندق رميت الطربوش، كان -يرحمه الله- حريصا على شعار النادي أن يكون في المقدمة.

¿ هل صحيح أنك تلقيت عرضا من البرازيل؟

نعم تلقيت عرضا رسميا لا يحضرني اسم الفريق وكان في الدرجة الأولى بالنسبة لنا (الممتاز) في عهد الرئيس فيصل بن عبدالرحمن وسلمني خطاب العرض بنفسه وبوجود طلال بن بدر وناصر الجوهر في النادي استلمت نسخة منه موجودة عندي، لكن النادي وقتها لم يرد على النادي البرازيلي.

¿ أنت معجب بالكابتن سامي الجابر.. لماذا؟

الكابتن سامي الجابر نجم من نجوم الهلال والمنتخب السعودي، أنا تحدثت سابقا لإحدى القنوات أو الصحف أني كنت أتابع سامي في بداية مشواره، وكان هناك نجوم معه أمثال الكابتن فهد المهلل وحمزة إدريس لأنهم كانوا في ذلك الوقت هم الأبرز في الدوري وعلى المستويين الخليجي والعربي، لكن كان النجم الأول في ذلك الوقت هو ماجد عبدالله وكان هو الأبرز على مستوى القارة الآسيوية.

¿ هل أنت متابع لفريقك النصر وكيف ترى مستواه؟

نعم أنا متابع لفريقي ومستوى الفريق الآن متذبذب ليس في مستوى ثابت، وأتوقع إذا تعطل الهلال فالنصر هو من سيحقق اللقب، لكن الواقع يقول الهلال الأقرب للقب.

¿ من تتوقع بطلا لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم؟

أتمناها للنصر ولكن أعتقد أن الهلال الأقرب للدوري.

مباراة لا تنساها خلال مسيرتك الكروية؟

تأهل فريق النصر بعد مباراتنا في الرياض في ملعب استاد الملك فهد بكأس السوبر الآسيوية إلى كأس العالم للأندية، هذه مباراة لا تنسى؛ كون النصر أول فريق سعودي خليجي عربي يمثل القارة الآسيوية وكانت مباراة لا تنسى في مسيرتي.

¿ حدث رياضي لا تنساه؟

أحداث كثيرة، لكن أبرزها في ذلك الوقت تأهل المنتخب السعودي الأول إلى كأس العالم 94 وكان أول تأهل وقدم أجمل عروض له في كأس العالم إلى الآن، وبعدها توالت الانتصارات للكرة السعودية.

¿ هل هناك ملتقى للاعبين القدامى ممن هم في جيلك؟

نعم، لكن ليس بشكل رسمي؛ لأننا نلتقي في بعض الأحيان وليس باستمرار لكثرة المشاغل لبعض اللاعبين.

¿ لماذا اعتزلت الكرة مبكرا؟

قررت الاعترال لأنني شعرت أنه لم يعد لدي ما أقدمه لفريقي والاعتزال هو القرار الأنسب.

¿ لماذا لم يتم عمل حفل اعتزال لك؟

أتمنى أن يقام لي على الأقل حفل تكريم في النادي وليس اعتزالا!!.

¿ هل حققت ما تطمح إليه من كرة القدم؟

للأسف لا، لكن هذه سنة الحياة والأجمل محبة الناس والجمهور وهذا هو الأهم ولله الحمد.

¿ لاعب تأثرت به وترى أنه مثلك الأعلى؟

كثير من النجوم كنت أتابعهم وتأثرت بهم في الخليج أمثال الكابتن جاسم يعقوب وهو الأبرز بين كل اللاعبين.

¿ ما رأيك في عمل إدارة النصر الحالية برئاسة سعود السويلم؟

الإدارة عملها جيد وخاصة في بداية الموسم بالتعاقدات مع اللاعبين الأجانب لكن تنقصهم الخبرة؛ كونهم إدارة جميعها من الشباب وعندها طموح سواء على مستوى الرئيس سعود آل سويلم فهو شاب طموح وجميع الكادر الإداري لكن مع مرور الوقت سوف يكتسبون الخبرة وأتمنى لهم التوفيق.

¿من ترشح للحصول على دوري أبطال آسيا للأندية؟

دوري أبطال آسيا صعب التوقع فيه وأنا دائما أقول من يرد كأس آسيا فعليه أن يكون جاهزا لها سواء لاعبين أو إدارة حتى على مستوى الفكر وطريقة الأداء داخل الملعب، بمعنى أنه من الضروري أن يفرق بين البطولة المحلية والقارية؛ لأن الطموح في البطولات عال جدا، ولاعبو الجيل الحالي لا يفرقون بين طريقة لعب الدوري وطريقة فكر كأس آسيا وجيل 2005 هو آخر جيل حقق البطولة وهو فريق الاتحاد وكان وقتها يضم عددا كبيرا من النجوم سواء محليا وأجنبيا،، لكن أنا طبعا أتمنى أن تكون البطولة الحالية سعودية.

يعتبر اللاعب حسين هادي من أبرز اللاعبين الذين مثلوا نادي النصر كمهاجم هداف، حقق العديد من الألقاب مع الفريق، كلاعب يمتلك المهارات اللازمة أمام مرمى الفريق الخصم، هادي أكد أنه تلقى عرضا للاحتراف خارجيا وأنه عاصر نجوم النصر الكبار، هادي وخلال حديثه للميدان الرياضي أكد أن أفضل رئيس مر على النصر هو الأمير الراحل عبدالرحمن بن سعود -يرحمه الله-، وأنه لم يندم على اتخاذ قرار الاعتزال أبدا، وأن من يريد كأس آسيا فعليه العمل من الأندية السعودية.