تأسيس جمعية تعاونية للثروة الحيوانية بحفر الباطن

تأسيس جمعية تعاونية للثروة الحيوانية بحفر الباطن

انطلقت مساء أمس الأول على مسرح غرفة حفر الباطن ورشة عمل بعنوان «أهداف تأسيس جمعية حفر الباطن للثروة الحيوانية» قدمها المهندس عبدالله الغامدي والمهندس فيصل المنصوري بحضور عدد من رجال الأعمال وملاك الماشية والمهتمين بالثروة الحيوانية.

ويأتي انعقاد الورشة بعد أيام من إعلان سمو محافظ حفر الباطن الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود، مبادرة جمعية الثروة الحيوانية بالتعاون مع الغرفة التجارية وفرع وزارة الزراعة، الذي يستهدف تعزيز الاقتصاد في هذا القطاع.

وتم إعلان تشكيل اللجنة التنظيمية لتأسيس جمعية حفر الباطن التعاونية للثروة الحيوانية برئاسة محافظ حفر الباطن الأمير منصور بن محمد آل سعود والمستشار ماجد بن سعد القريني نائبا لرئيس اللجنة وعضوية كل من: أمين عام غرفة حفر الباطن أنور الشامي ومدير عام الشؤون الصحية ناصر بن راشد الصافي ومدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة مروعي بن إبراهيم الخرمي ومدير التنمية الاجتماعية بحفر الباطن فلاح بن دليبح العفاسي.

وتهدف الجمعية للوصول إلى التكامل في الخدمات المقدمة لمربي المواشي، وذلك عبر تذليل السبل والمعيقات، والاستفادة القصوى من الماشية، حيث تشير أغلبية الدراسات العالمية إلى أن المملكة لا تستفيد من المواشي إلا بنسبة 62% فقط.