166 حديقة وأربع واجهات بحرية لاستقبال زوار القطيف

166 حديقة وأربع واجهات بحرية لاستقبال زوار القطيف

السبت ١٦ / ٠٣ / ٢٠١٩
أكملت بلدية محافظة القطيف استعداداتها اللازمة بتهيئة الحدائق والمتنزهات والميادين العامة لاستقبال المتنزهين والزوار خلال موسم الشرقية، بتجهيز 166 حديقة وأربع واجهات بحرية (القطيف وسيهات وتاروت «المشاري، دارين»). موجهة إداراتها المختصة بتهيئة أفضل الخدمات لاستقبال الزوار والمتنزهين، وتشكيل الفرق الخاصة بالرقابة والنظافة على المنشآت المتعلقة بالصحة العامة.

وقال رئيس بلدية المحافظة المهندس محمد الحسيني إن جهود البلدية الخدمية لفعاليات موسم الشرقية، تأتي ضمن واقع مسؤولياتها بتسخير كافة إمكاناتها في خدمة التنمية السياحية بالمنطقة، عبر التكاملية والشراكة المميزة مع الجهات والهيئات المنفذة للفعاليات، مشيرا إلى أن موسم الشرقية يعكس رؤية حكومتنا الرشيدة -حفظها الله- وتوجهاتها السديدة في تهيئة البيئة اللازمة لتحسين نمط حياة الفرد والأسرة في المملكة، ضمن «برنامج جودة الحياة 2020» لتحقيق حياة عامرة، والارتقاء بجودة الحياة في كافة المدن. وأضاف: محافظة القطيف من مناطق الجذب السياحي في المملكة؛ لما تمتلكه من مقومات سياحية فريدة، وواجهات بحرية جميلة ونظيفة، إضافة إلى الحدائق العامة التي جهزتها البلدية بكل الخدمات، لافتا إلى أن واجهات القطيف البحرية تعد تحفة جمالية ببساطها الأخضر الموشح بالأشجار والزهور، وتمتد على مساحة الجهة الشرقية من المحافظة، تبدأ من مدينة سيهات وحي الغدير، ثم واجهة القطيف البحرية التي تمتد في مدينة القطيف وأحياء الهادي والمشاري الشرقي والمشاري الغربي والزهراء والمنيرة، ثم تاروت التي تمتد واجهتها البحرية إلى دارين والراشد وسنابس والزور.

وأكد أن إدارة الحدائق والتجميل استعدت لموسم الشرقية من خلال تنفيذ أعمال الصيانة وزراعة المساحات الخضراء وتنظيم مناطق الألعاب، إضافة إلى تزيين الواجهات البحرية، علاوة على الحدائق العامة والمتنزهات.