12 مغامرا في جبل الشعبة يلعبون على حبال الحركات الخطرة

12 مغامرا في جبل الشعبة يلعبون على حبال الحركات الخطرة

انطلقت على قمة منتزه جبل الشعبة بالأحساء، بطولة «نزال الأبطال FISE»، وشهدت حضورا جماهيريا غفيرا اكتظت بهم جنبات المنتزه، وسط المسطحات الخضراء التي تعتلي قمة الجبل المطل على واحة نخيل الأحساء، في أولى فعاليات موسم الشرقية 2019، تحت شعار (الشرقية ثقافة وطاقة)، الحدث الأكبر الذي تحتضنه المنطقة عبر مجموعة الأنشطة والفعاليات المتنوعة في العديد من المواقع داخل الأحساء، ليحظى أكبر عدد من الزوار بفرصة حضورها والاستمتاع بها.

ويعتبر «نزال الأبطال» الذي تنفذه الهيئة العامة للرياضة، إحدى الجولات العالمية التي تقام فـي بلدان متعددة بشكل دوري، تجمع أفضل المؤدين الرياضيين المحترفين عالمياً في بطولات ركوب الدراجات على الجبال والتزلج فـي الماء.


وحظيت الفعالية بحضور أفضل وأشـهر 12 مؤدياً رياضياً في العالم، قدموا 6 رياضات هي: «التزلج بالعجلات، الدراجات الهوائية الاستعراضية، الدراجات الهوائية، لوح التزلج، الباركور، والتزلج على الماء»، تبدأ من الظهر حتى المساء يوميا في أجواء رياضية مميزة جمعت الجبل والنخيل.

وبحسب جدول معد للمتسابقين، يتنوع السباق بجمع الهواة بالمحترفين العالميين، لمزج الخبرات الاحترافية العالمية مع الشباب السعوديين في كسب المهارات وتطوير الرياضة.

يشار إلى أن نسخة العام الماضي من «نزال الأبطال» التي أقيمت بمدينة جدة وبتنظيم الهيئة العامة للرياضة، تضمنت العديد من ألعاب رياضات المغامرة، وحظيت بحضور جماهيري كبير وصل إلى 137 ألف متفرج وسط أجواء مليئة بالحماس والإثارة. فيما تعد هذه النسخة هي الأولى التي تقام في الأحساء، كما تنظم الهيئة العامة للرياضة ثماني فعاليات بموسم الشرقية، ومن المتوقع أن تحظى بإقبال كبير ومتابعة من كافة الزوار والمهتمين.

في ذات الإطار، شهد منتزه جبل الشعبة أمس الأول، برنامج ستيلت ووك (المشي على الركائز) والذي تنفذه الهيئة العامة للترفيه بأشكال فنية مختلفة، بطول قامتهم عبر استخدامهم الأعمدة والركائز في عروضهم، ويتجولون بين الجماهير ليستمتعوا بمشاهدة عروضهم المسلية.
المزيد من المقالات
x