مشارك في أكبر تجمع لسباق الدراجات

مشارك في أكبر تجمع لسباق الدراجات

السبت ١٦ / ٠٣ / ٢٠١٩
احتضن منتزه لايف بارك بالدمام أكبر تجمع على مستوى الخليج والوطن العربي لسائقي الدارجات النارية بمختلف أنواعها، وشهد تفاعلا كبيرا من العائلات والأفراد مع العروض التي أقيمت في الساحات المخصصة لها، وذلك في ثاني أيام موسم الشرقية.

وأوضح مدير ومنظم مهرجان الدراجات النارية، ياسر الحمدان، أن فعالية «سعودي بايكرز» ضمت دول الكويت، البحرين، عمان، والإمارات العربية المتحدة، ودولا عربية كالأردن، المغرب، مصر، لبنان، والسودان، وأيضاً الهند، هيمالايا، وإسبانيا.


واستطرد قائلاً: تعد التظاهرة أكبر تجمع على مستوى الخليج والوطن العربي، والثالثة من نوعها في المملكة، حيث فاق عدد المشاركين الألف متسابق، وذلك بعد توجيه دعوات للدول المشاركة من قبل الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وكان المجال مفتوحا لكل الفرق بدون التقيد بعدد معين.

واختتم حديثه قائلاً: شمل اليوم عروض (البايك جيمز)، وعروض الاستعراض الفردي للاستاند شو، وتكريم الفرق المشاركة، وسوق المهرجان المتعلق بأمور الدراجات النارية.

» المشاركة الأولى

من جهته، أوضح حسين محمد مدير أحد الفرق المشاركة من القطيف «Friend shop rider» أن هذه المشاركة الأولى لهم في المملكة، فسبق وأن شارك الفريق في دول الخليج، كما أن الفريق يرحب بمن يود الانضمام إليه، وعليه امتلاك رخصة وأدوات السلامة والدراجة، خاصة وأن هنالك 55 فريقا من القطيف تحت مظلة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

» مختلف الجنسيات

وذكر بشار الغامدي مدير أحد الفرق المشاركة أن الفريق يضم 40 سائقا من مختلف الجنسيات كالأردن، فلسطين، سوريا، والفلبين، معظهم مقيمون في المملكة ولم تكُن هذه أولى المشاركات فالفريق تأسس منذُ 2014م وحظي بعدة مشاركات في دول الخليج والدول العربية ومناطق المملكة كالرياض وجدة.

وأضاف: عملية نقل الدراجات تعتمد على الشخص نفسه فالبعض يفضل التنقل بدراجته والبعض يلجأ إلى السيارات لنقلها، والعمر لا يقيد من يهوى الدراجات فهنالك عضو في الفريق يبلغ عمره 54 عاما، وتركيزنا ليس فقط بالتجمعات بل نقوم بإجراء محاضرات دورية، وخدمات مجتمعية كزيارة دار الأيتام وغيرها.
المزيد من المقالات
x