سلة الفتح عينها على الصدارة قبل قمة كأس الاتحاد

سلة الفتح عينها على الصدارة قبل قمة كأس الاتحاد

السبت ١٦ / ٠٣ / ٢٠١٩
يحل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الفتح مساء اليوم السبت ضيفا على فريق أحد في الصالة الرياضية بالمدينة المنورة في ختام الدوري السعودي الممتاز لكرة السلة.

في مواجهة تعد بمثابة النهائي المبكر للدوري؛ كون نقاطها ستعزز صدارة أحدهما وستكمل ترتيب الفرق الستة المتأهلة لدور «بلاي أوف» للدوري السعودي، فكلا الفريقين يمتلك النقاط نفسها برصيد ٣٢ نقطة. وعلى مستوى المنافسة بينهما فقد التقيا في الموسم الحالي مرة واحدة في ذهاب الدوري، وكانت الغلبة لمصلحة الفتح بنتيجة ٨٣ مقابل ٧٧.

يسعى المدير الفني لفريق الفتح محمد محروس إلى اللعب باتزان، وتسيير نتيجة المباراة لمصلحته دون الوقوع في مصيدة الإرهاق؛ كون مباراة اليوم تأتي على بعد سبعة أيام من نهائي كأس الاتحاد الذي سيجمع الفريقين نفسهما، مع الأخذ في الاعتبار أنه يعاني من الغيابات في ظل إصابة عبد الله الطاهر وجاسم الحجي.

وعلى مستوى ما قبل بدء منافسات «بلاي أوف» يحتل فريق الأهلي المركز الثالث بعده فريق الاتحاد في المركز الرابع وفريق النصر في المركز الخامس وفريق الهلال سادسا. وبحسب نظام «بلاي أوف» سينتظر متصدر الدوري الفائز من مواجهتي صاحبي المركزين السادس والثالث، فيما سينتظر صاحب المركز الثاني الفائز من مواجهتي صاحبي المركزين الرابع والخامس.

من جانبه، أكد قائد الفريق الفتحاوي محمد الصقر على أهمية المباراة لديهم وقال: «مباراة تمثل أهمية كبيرة؛ كونها السبيل الوحيد لتأكيد الصدارة في موسم محتدم بالمنافسة، وبقيت خطوة وحداة للصدارة أمام المنافس المباشر لنا فريق أحد الذي بلا شك بأنه واحد من أقوى الفرق في الدوري الممتاز وحامل اللقب في النسخة الماضية لذلك عملنا بشكل مثال طوال الفترة الماضية؛ لنكون في كامل جاهزيتنا وتعويض الغيابات التي نعاني منها».