معارض غريبة واستثنائية لن تتخيل وجودها

معارض غريبة واستثنائية لن تتخيل وجودها

السبت ١٦ / ٠٣ / ٢٠١٩
يشعر كثير من الناس بالمتعة عند الاحتفاظ بأشياء غريبة، ليس هذا فقط، بل ويملكون الجرأة لعرضها على الجمهور، وهذا هو الدافع لتنظيم أكثر المعارض غرابة في العالم.

تنتشر المتاحف بشكل كبير حول العالم ويستمتع الناس بزيارتها وبخاصة السياح، ومن المعروف أن الغرض من المعارض رفع مستوى الذوق العام، وتعزيز التفاهم الدولي، على أن هناك معارض غريبة، لا يمكن لأي شخص أن يتخيل أنها موجودة على أرض الواقع، حيث يوثِق فيها أصحابها جنونهم بجمع كل ما هو غريب.

» متحف الشعر

يوجد في تركيا، ويقصده آلاف الزوار سنويا لمشاهدة معروضاته الغريبة، والتي هي عبارة عن خصلات شعر لنساء من مختلف دول العالم، ويحتوي حاليا على أكثر من 16 ألف خصلة شعر مرفقة بأسماء وعناوين النساء ممن زرن هذا المتحف الذي تأسس منذ 34 عاما.

» متحف «ثقافة الجنازة»

يوجد في روسيا، ويضم عددا من ثقافات الجنازات مثل عملية حرق الجثث والتحنيط، بالإضافة الى أنواع من الملابس تستخدم في الجنازات وكذلك التوابيت المستعملة التي كانت تستعمل قديما.

» متحف «الفن السيئ»

يوجد في أمريكا، وفيه تجد كل أنواع الفن السيئ، من الرسوم البشعة إلى الكتب السيئة والفاشلة جماهيريا، وكلها جمعت من حول العالم.

» متحف «تحت الماء»

من المتاحف التي تستحق الزيارة، ويتواجد في المكسيك، حيث يمكنك السباحة والقيام بالغطس والغوص داخل هذا المتحف الغريب تحت الماء، والذي يضم نحو 500 مجسم، ويعتبر بمثابة منصة لنمو الشُعب المرجانية عليها.

» متحف «المعكرونة»

يوجد في اليابان، ويتيح لزواره التجول في قاعة تحتوي على علب وأكواب من المعكرونة سريعة التحضير بمختلف أنواعها وأشكالها، أنتجت من مختلف الدول، وفي النهاية يستمتع الزائر بوجبة شهية.

» معرض «القمامة»

يقع في مدينة نيويورك الأمريكية، وهو معرض غريب من نوعه، حيث قام نيلسون مولينا، جامع القمامة المحلي الذي يبلغ من العمر 30 عاما بالعمل على إنشاء معرض غريب جدا عبر جمع أشياء عديدة وجدها مرمية في النفايات، منها الكتب، والأواني الفضية، والآلات الموسيقية، وأشجار عيد الميلاد، وأشياء أخرى تخلص منها أصحابها، وقام مولينا بجمعها وعرضها للتنويه إلى وجود أشياء مهمة في النفايات.

» متحف «الشاي السيلاني»

يوجد متحف الشاي السيلاني في سيريلانكا، ويحتل المكان القديم لمصنع الشاي، وقد تم تأسيسه عام 1952م، ويقع في نهاية طريق هنتانا على بُعد 4 كيلو مترات من كاندي، وقد تحول المصنع القديم إلى متحف للشاي، يعرض تاريخ الرواد في زراعة وصناعة الشاي، مثل جيمس تايلور، وتوماس ليبتون.

» معرض «لعبة بولوك»

ويقع في لندن بإنجلترا، ويعرض مجموعة من الألعاب القديمة، مثل ألعاب الطاولة، والرخام، وصناديق المال، ودمى الشمع، ومسارح الألعاب، ومنازل الدمى، والمحلات النموذجية الرائعة والمعقدة، فضلا عن أقدم دمية في العالم، وفأر عمره 4000 سنة صُنِع من طين النيل.