مركز الإغاثة يقدم خدمات إنسانية وتدريبية في اليمن وبنجلاديش

مركز الإغاثة يقدم خدمات إنسانية وتدريبية في اليمن وبنجلاديش

الخميس ١٤ / ٠٣ / ٢٠١٩
نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس يومًا مفتوحًا للأطفال المعاد تأهيلهم في مدينة مأرب تحت شعار «من حقي أعيش طفولتي»، وذلك ضمن الدورة الأولى من المرحلتين التاسعة والعاشرة من مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالأزمة في اليمن. واستمتع 27 طفلا ممن سبق تجنيدهم فضلا عن 35 من الأطفال الآخرين بمختلف الأنشطة الترفيهية، إضافة إلى الألعاب المختلفة والمسابقات التي أظهرت مهاراتهم وإبداعاتهم.

» مساعدات غذائية

من جهة أخرى، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 300 سلة غذائية، تزن 22 طنًا و200 كيلو غرام، على النازحين إلى مدينة مأرب بمحافظة مأرب، يستفيد منها 1,800 فرد، ضمن مشروع توزيع 102170 سلة غذائية لـ 9 محافظات يمنية. ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة، ممثلة بالمركز، للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 330 مشروعًا.

» تمكين الشباب

كما دشن المركز برامج التمكين المهني للشباب في مديرية تريم بوادي حضرموت شرقي اليمن، ويستهدف المشروع 45 شابًا من مختلف مناطق مديرية تريم، حيث سيتلقون برامج مهنية مكثفة في صيانة الدراجات النارية، وبرنامج لف المحركات، وصناعة الجبس والديكور ودورة التمديدات الكهربائية.

» خدمات صحية

وفي سياق متصل، وقّع المركز عقدًا لتمديد الفترة الزمنية لمشروع رفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازار في جمهورية بنجلاديش مع منظمة الصحة العالمية إلى تاريخ 28 /‏8 /‏2019م، وذلك بهدف تحسين وإعادة تجديد 5 عنابر لاستيعاب 168 سريرا، إضافة إلى تجديد غرفة العمليات الثانية مع تلبية احتياجاتها من المعدات.

» تأهيل مهني

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دورتين تدريبيتين في محافظة شبوة ضمن البرامج التدريبية لقطاع التدريب والتأهيل المهني لتمكين الشباب بمشروع تحسين سبل العيش باليمن.

وأشار محافظ شبوة محمد صالح بن عديو إلى الأهمية الكبيرة التي يكتسبها التعليم المهني في حياة الدول من حيث كون مخرجاته تسهم بفعالية في تلبية احتياج أسواق العمل المحلية من الكوادر المؤهلة في المهن المختلفة، منوها بأن هاتين الدورتين سيعود نفعهما على المتدربين ثم على مجتمعاتهم المحلية.