أجمل القلاع التاريخية التي أصبحت معالم سياحية عالمية

أجمل القلاع التاريخية التي أصبحت معالم سياحية عالمية

الجمعة ١٥ / ٠٣ / ٢٠١٩
لم تعد القلاع مركزا للحكم أو انعكاسا لعظمة الدول كما كانت عبر التاريخ، بقدر ما تمثل الآن آثارا تتباهى الدول بها لجذب السياح من كل أنحاء العالم.

اهتم الأمراء والملوك قديما ببناء القلاع لتحصين المدن وحمايتها من الأعداء، وتفننوا في بنائها بتصميمات قوية وجميلة تعكس الحضارة التي تعيشها في تلك العصور، واختلفت القلاع بأشكالها وأحجامها وتصميماتها، وقد وضعت كثير من هذه القلاع ضمن أشهر الموسوعات العالمية للأرقام القياسية.

» قلعة مالبورك

موجودة في بولندا، وتعد من أكبر قلاع العالم، تبعا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث تبلغ مساحتها 143.591 مترا مربعا، قام بإنشائها فرسان توتوني في عام 1274م، وكانت مقرا لمالبورك أثناء المناوشات الدائرة بينها وبين بولندا، وكان لها دور فعال في هزيمة الجيوش البولندية، كما استخدمت مقرا للتحكم بمنطقة بحر البلطيق في الشمال، تم توسعة القلعة العديد من المرات بسبب زيادة أعداد الفرسان حتى انسحبوا منها 1466م.

» حصن مهرنجار

يوجد بالهند، قام جودبور ببنائه عام 1459م على ارتفاع 122 مترا، محاط بجدران بارتفاع 36 مترا، على امتداد 21 مترا، وللحصن سبع بوابات، ويعود تاريخه للقرن السابع عشر، وهو يغطي مساحة 81.227 مترا مربعا.

» قلعة كيرفلي

كانت ضمن تحصينات العصور الوسطى في القرن الثالث عشر في ساوث ويلز وشهدت العديد من المعارك، هذه القلعة والخنادق المائية حولها، تعتبر واحدة من أكبر القلاع في بريطانيا، وتعتبر حاليا معلما سياحيا بارزا.

» قلعة براج

توجد بجمهورية التشيك ويرجع تاريخها للقرن التاسع عشر، تمت توسعتها أكثر من مرة، تضم بداخلها معالم سياحية عديدة مثل كاتدرائية سانت فيتوس، وكنيسة سانت جورج، تبلغ مساحة القلعة 66.761 مترا مربعا.

» قلعة سبيس

من أكبر قلاع القرون الوسطى في أوروبا، وتوجد القلعة في الجزء الشمالي في سلوفاكيا، بنيت القلعة في القرن الثالث عشر، تم تحصين القلعة باستخدام الجدران الحجرية، نظرا لجمال تصميم القلعة وأهميتها التاريخية يتم استخدامها في تصوير الأفلام السينمائية في الوقت الحالي.

» قلعة هيميجي

من أشهر وأجمل المباني في اليابان، وقد صمدت القلعة ضد الحروب الأهلية، وعمليات التخريب والزلازل وتقع القلعة على مساحة 41.468 مترا مربعا، وقد تم الانتهاء من بناء القلعة عام 1609م.

» قلعة هوهن

تقع في مدينة سالزبورج النمساوية، وهي من أكبر قلاع أوروبا، بنيت عام 1077م، تمت توسعتها بين عامي 1495، و1519م، تقدر مساحتها بـ54.523 مترا مربعا.

» قلعة أدنبرة

توجد في اسكتلندا، بمدينة أدنبرة، وهي قلعة ضخمة بنيت على فوهة بركان خامد منذ مئات السنين، يرجع تاريخها للقرن الثاني عشر، وتتضمن القلعة مصلى سانت مارجريت، وهي من أقدم المباني بالمدينة، ويرجع تاريخ المباني القديمة بالقلعة للقرن السادس عشر، والقلعة مبنية على مساحة 35.737 مترا مربعا.