5 كتب تحصل على «جائزة الكتاب 2019»

5 كتب تحصل على «جائزة الكتاب 2019»

الأربعاء ١٣ / ٠٣ / ٢٠١٩
حصلت 5 كتب لمؤلفين سعوديين من مختلف الحقول المعرفية على جائزة الكتاب السنوية في عامها الثامن، والتي تقدمها وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الإعلام، كما تم اختيار الكتب الفائزة من قبل 45 محكما من بين 66 كتابا مطابقا للشروط.

حيث اشترطت الوكالة للحصول على الجائزة أن يكون المؤلف سعوديا، والكتاب باللغة العربية ومفسوحا من وزارة الإعلام، وأن تكون الطبعة الأولى للكتاب، وألا يكون في أصله رسالة جامعية أو مستلا منها، وأن يوقع المؤلف تعهدا على التزامه بحقوق الملكية الفكرية، وتعهدا آخر بعدم حصول كتابه على جائزة سابقة.


وأعلن رئيس لجنة جائزة الإعلام للكتاب عضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود د. صالح الغامدي، أسماء الكتب الفائزة ومؤلفيها لعام 2019م في معرض الرياض الدولي للكتاب، وجاءت على النحو التالي: في مجال الكتب الدينية والاجتماعية والقانونية فاز كتاب «معرفة خطوط الأعلام» للمؤلف محمد عبدالله السريع، أما في الكتب التربوية والنفسية، فقد فاز كتاب «قيادة التدريس الاحترافي» للمؤلفين صالح بن إبراهيم النفيسة، ومحمد بن عبدالله النذير، وفي مجال الدراسات اللغوية والنقدية فاز كتاب «التفكير واللغة والتفاعل» لعبدالله محمد المفلح، وفي مجال السرد فازت رواية «زهور فان غوخ» لمقبول موسى العلوي، أما في مجال الشعر فحظي بذلك كتاب «المخبوء في خد القناديل» لحسن أحمد الصلهبي.
المزيد من المقالات
x