30 دقيقة مشي في الشرقية الجمعة المقبل

30 دقيقة مشي في الشرقية الجمعة المقبل

الأربعاء ١٣ / ٠٣ / ٢٠١٩
أوضحت صحة الشرقية أنها ستنظم فعالية مشي كبرى متزامنة مع انطلاقها في جميع مناطق المملكة تحت شعار «امش 30». من المقرر بمشيئة الله إقامتها بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية يوم الجمعة بتاريخ 8 /‏7/‏ 1440هـ الموافق 15 /‏3 /‏2019م بالواجهة البحرية بالدمام من الساعة 4 عصرا إلى الساعة 10 مساءً، على أن تنطلق في بقية محافظات الشرقية خلال الأسبوعين القادمين بمشيئة الله. وأشارت صحة الشرقية إلى أن مبادرة المشي تستهدف جميع فئات المجتمع. وقد خصص لها مضمار بطول 500 متر متضمنة أركانا لأخذ قياس (السكري، الضغط، الطول، الوزن، كتلة الجسم) بوجود أخصائي تغذية وأخصائيي تمارين رياضية.

وبينت أن افتتاح الفعالية سيكون بحضور معالي نائب وزير الصحة حمد الضويلع، ومعالي أمين الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية ورجال الأعمال والمهتمين.

وقالت: إن هذه الأنشطة التوعوية تأتي تواصلا للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات السليمة.

يذكر أن وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، سيشارك الجمعة المقبل في الحملة التوعوية للمشي التي ستطلقها «الصحة» في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها.