اليوم - الدمام

كشفت مصادر مطّلعة لصحيفة "اليوم" عن أن مباراة الليلة بين الهلال السعودي والدحيل القطري في ثاني جولات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، ستكون أول مباراة تبث عبر منصّات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في "اليوتيوب" و "تويتر" ، بالإضافة إلى باقي مباريات الأندية السعودية لحين الانتهاء من إجراءات الناقل الداخلي والذي سوف يتم الإعلان عنه في وقت لاحق ، وذلك بعد كسر احتكار قنوات "beIN sport" القطرية، لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة.

وأوضح المصدر أن موعد النقل عبر القنوات الرسمية سيكون قريباً جدّا وفق الشروط التي تم وضعها من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم .

وكان اتحاد كرة القدم، أعلن إلغاء احتكار قنوات "beIN sport" القطرية، لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة بحسب الخطاب الذى تلقاه من الاتحاد الآسيوى للعبة.

وذكر البيان "أن هذا القرار جاء "بناء على ما اطلع عليه الاتحاد من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث beIN sport في المملكة".

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد تلقّى خطابًا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يفيد بإلغاء احتكار قنوات beIN sport لمباريات ومسابقات القارة الآسيوية في المملكة العربية السعودية، وذلك بناء على ما اطلع عليه الاتحاد من مخاطبات وأسباب قانونية تضمنت عدم قانونية بث beIN sport في المملكة للمخالفات القانونية والنظامية الجسيمة التي ارتكبتها وعدم قدرتها على استخراج التراخيص اللازمة للوفاء بالتزاماتها تجاه نقل مسابقات الاتحاد الآسيوي للمتابعين والمشاهدين في المملكة .